الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تدعو إلى تفعيل المقاومة والنضال الجماهيري لمواجهة الحصار

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 17:42 )
غزة – معا دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى تفعيل المقاومة والنضال الجماهيري لمواجهة الحصار وكافة النشاطات الاستيطانية ومصادرة الأراضي وهدم البيوت وعزل وتهويد القدس مؤكدة على أهمية توحيد الصف الفلسطيني وتغليب المصلحة الوطنية والعمل الدؤوب لإنجاح الحوار الوطني الذي سيستأنف قريباً في القاهرة لإنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية .

جاء ذلك في بيان صادر عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمناسبة ذكرى يوم الأرض الذي يصادف الثلاثين من آذار من كل عام و هو اليوم الذي عبر فيه الشعب الفلسطيني عن تشبثه بأرضه و تمسكه بحقوقه وإصراره على مواجهة إجراءات وممارسات الاحتلال وسياساته الاستيطانية التي تستهدف مصادرة آلاف الدونمات ".

و قالت الجبهة" أن ذكرى يوم الأرض الخالد تأتي هذا العام في ظل هجمة شرسة تتعرض لها الأرض الفلسطينية وخاصة مع تصاعد التيار اليميني المتطرف الذي وصل سدة الحكم في دولة الاحتلال فتصاعدت وتيرة الاستيطان وعمليات سرقة ونهب الأرض، وذلك ضمن مخطط واضح يهدف إلى تقويض حل الدولتين وفرض الوقائع على الأرض من خلال الاستمرار في بناء جدار الضم والفصل وهدم المنازل، وطرد وتهجير السكان، وبناء المستوطنات لمضاعفة عدد المستوطنين في القدس والضفة الغربية، وتحويل المناطق الفلسطينية إلى معازل وكنتونات غير متواصلة جغرافيا،ً وخاضعة لسلطة الاحتلال العسكرية و خصوصا مدينة القدس التي تتعرض للتهويد والعزل" .

وحثت الجبهة القمة العربية في دورتها المنعقدة في الدوحة بالتحرك الفاعل واتخاذ القرارات الكفيلة بوقف العدوان وإنهاء الاستيطان وإنقاذ مدينة القدس من خطر التهويد والتهجير وحرب التطهير العرقي الذي تتعرض له.

ووجهت الجبهة دعوة إلى الرباعية والمجتمع الدولي ومنظمة المؤتمر الإسلامي بضرورة التحرك بكافة السبل والوسائل وعدم غض البصر عما يتعرض له شعبنا و أرضينا من مجازر بشرية واستيطانية جديدة.

وفي ختام بيانها وجهت الجبهة التحية لجماهير شعبنا المناضل مستذكرة شهدائنا العظام وأسرانا البواسل وجرحانا الأبطال، و جددت العهد بالعزم على مواصلة الانتفاضة والمقاومة والمواجهة الشعبية المتنوعة ورص الصفوف ضد جدار الفصل والضم العنصري ونهب الأراضي والاستيطان و أكدت استمرار الكفاح حتى نيل كامل حقوقنا في العودة والحرية وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.