السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية بناة فلسطين توزع حقائب مدرسية للأطفال بغزة

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 09:31 )
رام الله- معا- قامت جمعية بناة فلسطين للتنمية المجتمعية وقطر الخيرية بتنفيذ حملة لتوزيع الحقائب المدرسية ضمن مشروع حملات الإغاثة الطارئة والتدخل في حل ألازمات ، الذي تشرف علية الجمعية بدعم و تمويل من قطر الخيرية ، والتي استفاد منها ما يقارب من 100 طفل من الأطفال الذين بحاجة ماسة للمساعدة التعليمية في مدينة جباليا النزلة محافظة الشمال .

فقد تم توزيع عدد 100 حقيبة مدرسية وقرطاسيه للأطفال الذين بحاجة الي حقائب وعددهم 100 للمرحلة الأولي ، وذلك ضمن مشروع حملات الإغاثة الطارئة للجمعية والذي بدء تنفيذه منذ اللحظات الأولي للاجتياح الإسرائيلي على قطاع غزة .

وقال مصطفى رجب على رئيس مجلس إدارة جمعية بناة فلسطين بان التعاون بين الجمعية ومؤسسات المجتمع المدني هي اقصر الطرق لإيصال الخدمات و المساعدات للمواطنين والمحتاجين بشكل مباشر وضمن قاعدة البيانات التي لدي الجمعية .

و أفاد علي بان الجمعية ومن خلال لجنة التنمية المجتمعية تعمل على برامج تنموية واغاثيه وتعليمية للأطفال حيث قامت الجمعية بإنشاء مركز نون التعليمي الذي يعمل على برامج التعليم وإنشاء معمل للحاسوب والذي يقدم خدمات التدريب والتعليم مثل دورات الصيانة والبرمجة وما إلى ذلك ، وأيضا يعمل المركز على برامج محو الأمية لكل الفئات ولا ننسى الندوات وورش العمل التي نقيمها لخدمة الشباب والمرأة أيضا .وأيضا برامج مساعدة الطلبة في توفير الحقائب والقرطاسية التي يحتاجونها .

فقد تخلل الاحتفال برنامج ترفيهي لفرقة جد ولعب للدمى ومسرح العرائس التابعة للجنة الثقافية بالجمعية .
وهنا يتقدم علي بالشكر الجزيل للقائمين على قطر الخيرية إدارة وعاملين لما يقدمونه من خدمة لأبناء شعبنا في وقت هو بأمس الحاجة للمساعدة وخاصة الأطفال، وأيضا نحن في جمعية بناة فلسطين على أتم الاستعداد للتعاون مع كل المؤسسات التي تعمل على خدمة الوطن والمواطن .