الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة مركز نابلس الجراحي التخصصي تقدم تقريرها السنوي للسنة المالية 2008

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 23:57 )
نابلس- معا استلمت سوق فلسطين للأوراق المالية التقرير السنوي لشركة مركز نابلس الجراحي التخصصي (NSC)، الذي يحتوي على البيانات المالية المدققة للسنة المالية 2008. ويأتي هذا الإفصاح بموجب نظام الإفصاح الساري، والذي يمنح كل شركة مدرجة فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة للإفصاح عن البيانات المالية السنوية المدققة من المدقق القانوني من خلال إعداد التقرير السنوي. وقد تمّ نشر البيانات المستلمة على موقع السوق الإلكتروني على شبكة الانترنت (www.p-s-e.com)، بالتزامن مع إصدار هذا البيان، كما تمّ توزيع البيانات على شركات الأوراق المالية الأعضاء لإطلاع عملائهم عليها.

وقد أرسلت الشركة نسخة من التقرير إلى هيئة سوق رأس المال للحصول على موافقة الهيئة على طباعة ونشر التقرير لعرضه على الهيئة العامة. ويتوجب عليها تقديم النسخة النهائية المصممة في المطبعة حال الانتهاء منها وقبل نشرها وعرضها على الهيئة العامة للشركة المزمع عقد اجتماعها في أواخر شهر نيسان كما أشارت الشركة في إفصاح سابق.

وقد تضمن التقرير السنوي (النسخة الإلكترونية) المرسل قبل التصميم والطباعة: تقرير مجلس الإدارة، الإقرارات المطلوبة، بالإضافة إلى البيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات المستقل للسنة المنتهية في 31/12/2008.

وقد تضمن تقرير مجلس الإدارة: أنشطة الشركة الرئيسية، نشاطات الشركة، نشاطات الشركة، أقسام المشفى، مركز الشركة وفروعها والقوى العاملة، صلاحيات مجلس الإدارة ومهامه، مصادر دخل المستشفى، أسماء ورتب الإدارة التنفيذية، اجتماعات مجلس الإدارة واللجان، الشركات التابعة، مجلس إدارة الشركة ومعلومات عنهم وملكيتهم في الشركة، مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه، أسماء أكبر 16 مساهم وعدد الأسهم التي يملكونها في الشركة، الوضع التنافسي، الاعتماد على موردين وعملاء رئيسيين، الامتيازات، قرارات ذات أثر مادي ومعايير الجودة الدولية، الهيكل التنظيمي، أنظمة الضبط والرقابة الداخلية على الإفصاح المالي، التدريب والتأهيل لموظفي الشركة، المخاطر، سياسة ومخاطر الاستثمار، السيطرة على الشركة، الإنجازات، العمليات غير المتكررة، الأرباح والخسائر مع حقوق المسامين وأسعار الأوراق المالية، تحليل المركز المالي للشركة، التطورات والخطط المستقبلية للشركة، أتعاب التدقيق، ملكية أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، ملكية أقرباء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، مزايا ومكافآت المجلس والإدارة التنفيذية، عقود وصفقات لأطراف ذوي صلة، الإجراءات القانونية والقضايا، الالتزام بتطبيق قواعد الحوكمة، حجم سوق التداول على أسهم الشركة، التبرعات والمنح، مساهمة الشركة في خدمة المجتمع المحلي، البحث والتطوير، شكل وآلية إيصال المعلومات للمساهمين، أسماء الموظفين ومؤهلاتهم العلمية.

وقد شمل التقرير السنوي البيانات المالية كما في 31/12/2008 والتي شملت تقرير مدقق الحسابات الخارجي المستقل، الميزانية العمومية، بيان الأرباح والخسائر، بيان التغيرات في حقوق المساهمين، قائمة التدفقات النقدية، إيضاحات حول القوائم المالية (16 إيضاح).

وقد أشار تقرير مدقق الحسابات القانوني المستقل (مصطفى محمد عرقاوي)، أن القوائم المالية تُظهر بعدالة، من كافة النواحي الجوهرية، المركز المالي لشركة مركز نابلس الجراحي التخصصي المساهمة العامة المحدودة كما في31 كانون الأول 2008 ونتائج أعمالها والتغيرات في حقوق المساهمين وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية في ذلك التاريخ وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية.

وفيما يتعلق بالاختلافات عن البيانات الختامية الأولية، أشارت الشركة إلى عدم وجود تعديلات على البيانات المدققة عمّا كان معلناً سابقاً في الإفصاح عن البيانات الختامية الأولية.

وقد تزامن الإفصاح عن البيانات المالية المدققة من خلال تقرير سنوي، الإفصاح عن البيانات نفسها باستخدام نموذج الإفصاح الإلكتروني الموحد الخاص بقطاع الخدمات. وقد قامت السوق بنشر وتعميم التقرير السنوي والإفصاح الإلكتروني وكتب الشركة المرفقة، بالتزامن وحسب الأصول.