السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرار تعتبر الحكم على أبو حنيش باطل وغير قانوني

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 20:58 )
نابلس- معا اعتبرت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار أن محاكمة القائد في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى كميل أبو حنيش، التي أفضت إلى حكم بدفع تعويضات مالية باهظة لعائلة من المستوطنين باطلة وغير قانونية.

وأكدت جرار أن هذه المحكمة الصهيونية غير شرعية وغير قانونية ولا تعترف بها الجبهة ولا بقراراتها، مشيرة إلى أن العملية التي يزعم الاحتلال أن حنيش وقف وراءها تمت في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضد المستوطنات غير الشرعية بموجب الشرعية الدولية".

ولفتت جرار إلى أن الرفيق حنيش رفض التعاطي مع محكمة الاحتلال الصهيوني باعتبارها غير شرعية.

وقالت أن: من ينبغي أن يحاكم هو الاحتلال الذي قتل على مدار سنوات احتلاله للأرض الفلسطينية مئات الآلاف من الفلسطينيين، والتي كان آخرها الحرب العدوانية على قطاع غزة التي راح ضحيتها أكثر من 1400 شهيد، معظمهم من الأطفال والنساء.

وزادت جرار أن "الأولى أن يتم محاكمة قادة الاحتلال ومستوطنيه كمجرمي حرب وتعويض الشعب الفلسطيني عما لحق به من فضائع جسيمة"، مشيرة إلى "استمرار قطعان المستوطنين في ممارسة اعتداءاتهم على شعبنا من دون ملاحقة أو محاكمة من قبل هذه المحاكم الصهيونية".

وطالبت جرار المؤسسات الدولية والحقوقية منها بالعمل على محاكمة الاحتلال ومعاقبته على جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني، لأن إفلات الاحتلال من العقاب وعدم التوازن في تعاطي العالم بين المناضلين من أجل حرية شعبهم وبين الاحتلال الذي يقوم بارتكاب جرائم قتل متواصلة يعطي ضوء أخضر لدولة الاحتلال للتمادي في جرائمها بحق شعبنا".