الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في سويسرا يترأس اجتماع السلك الدبلوماسي العربي

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 21:58 )
سويسرا-معا-ترأس سفير دولة فلسطين، عميد السلك الدبلوماسي العربي في سويسرا د.أنيس القاق، اجتماع السلك مع سكرتير الدولة السويسري السيد مشال أمبول في العاصمة السويسرية بيرن و الذي ضم سفراء جميع الدول العربية المعتمدة لدى الكنفدرالية السويسرية.

ووضع السفير القاق سكرتير الدولة، خلال الاجتماع الذي دام أكثر من ساعتين، في صورة أخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والعربية خاصة بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، و الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية من هدم منازل وترحيل للسكان في مدينة القدس و مواصلة بناء المستوطنات بالإضافة إلى وصول إدارة أمريكية جديدة إلى البيت الأبيض و انعكاس نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة على الوضع الفلسطيني خاصة في ما يتعلق بعملية السلام .

وثمن السفير القاق مواقف الحكومة السويسرية الداعمة للقضية الفلسطينية و الجهود السويسرية المتواصلة خاصة في مجال حقوق الإنسان في فلسطين .

و بدوره أكد سكرتير الدولة السويسري مواصلة دعم بلاده للقضية الفلسطينية، و على حق الشعب الفلسطيني في الحصول على دولة مستقلة قابلة للحياة بجانب جيرانها، بمن فيهم إسرائيل و أشاد بالمبادرة العربية للسلام قائلا انها مبادرة منسجمة مع مبادرة جنيف كما اكد على ان سياسة سويسرا تقوم على الانفتاح على جميع التيارات في المنطقة و أنها تستمع للجميع .