الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدوة يعلن إطلاق موقع ياسر عرفات الإلكتروني

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 17:49 )
رام الله- معا- أعلن د. ناصر القدوة رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات إطلاق موقع ياسر عرفات الالكتروني.

وقال القدوة خلال لقاء جمعه بالصحافيين في مكتبه برام الله اليوم الإثنين: "إن الموقع الالكتروني أنجز بعد جهود كبيرة بذلت في تجميع وإعداد مواده، والتحقق منها في نفس الوقت الذي تتواصل فيه عملية بناء وتحديث الأرشيف الخاص بالرئيس ياسر عرفات وتنفيذ مشاريع المؤسسة".

وأوضح القدوة أن الموقع الالكتروني ينقسم الى قسمين رئيسيين، الاول عن الرئيس القائد، ويضم لمحات من حياة الراحل وسيرته الذاتية المختصرة وبعض الشهادات والمقالات عنه وعن بعض رفاق دربه في النضال، ومختارات من البوسترات والرسوم الكاريكاتورية والافلام والأناشيد والقصائد والصور التي تتناول جوانب من حياة وشخصية ابو عمار، بالاضافة لجولة بانورامية مصورة في ضريح الشهيد القائد عرفات ومقره، الى جانب لمحات عن متحف عرفات الذي تم وضع حجر الاساس لبنائه.

وبين القدوة أن القسم الثاني من الموقع يختص بالمؤسسة ويشتمل على تعريف بها وبأهدافها وبأنظمتها وبمجلس امنائها الذي يضم نحو مائة شخصية عربية بارزة برئاسة الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى،كما يشتمل قسم المؤسسة على ابواب تتناول جائزة ياسر عرفات للانجاز ومشاريع المؤسسة والذكرى السنوية لاستشهاد عرفات ووقفية المؤسسة اضافة الى الاصدارات والنشاطات والفعاليات التي تقوم بها مؤسسة ياسر عرفات.

وأوضح أن الموقع يشتمل ايضا على عدد من المنتديات التي يستطيع المواطنون من خلالها اضافة ذكرياتهم وحكاياتهم وصورهم الخاصة مع "ابو عمار" وكذلك المساهمة بأرائهم وبما يتوفر لديهم من تراث شعبي ووطني فلسطيني.

واشار إلى أن عنوان موقع ياسر عرفات الالكتروني هو http://www.yasserarafat.ps أو http://www.yafa.ps، وسيتم تحديثه باستمرار وبالتزامن مع التقدم والانجاز في عمليات جمع وتحديث أرشيف وتراث ياسر عرفات.

ومن جهة ثانية، أكد القدوة ان المؤسسة قطعت اشواطا في بناء وتحديث ارشيف الرئيس الراحل، مشيراً الى أنها استكملت مؤخراً تركيب وتجهيز وحدة خاصة لأرشفة الافلام والفيديو، وسيبدأ العمل بها قريباً وفق احدث الانظمة المتاحة عالمياً.

وأكد القدوة ان تراث ياسر عرفات يمثل قيمة وطنية عليا تحرص المؤسسة على التعامل معه وفق اعلى درجات المسؤولية والدقة ليكون في متناول يد الجميع وليساهم في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والتيار الوطني الديمقراطي.

ودعا القدوة جميع الفلسطينيين والعرب الى المساهمة في بناء وتجميع التراث الضخم لياسر عرفات من خلال الاتصال بالمؤسسة وتزويدها بأية مواد من صور او وثائق ومطبوعات وافلام او ذكريات وحكايات مع الرئيس ياسر عرفات.