الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يستقبل الشيخ د. تيسير التميمي

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 18:40 )
طوباس -معا- استقبل د. سامي مسلم محافظ طوباس اليوم، الشيخ د. تيسير التميمي قاضي القضاة، والوفد المرافق له، بحضور رؤساء البلديات والمجالس المحلية في المحافظة ومدراء الأجهزة الأمنية، والمؤسسات الرسمية، وقاضي طوباس الشيخ حاتم بيتاوي، والشيخ سلطان القرم رئيس قلم محكمة طوباس الشرعية .

ورحب د. سامي مسلم محافظ طوباس بقاضي القضاة والوفد المرافق له لقيامة بهذه الزيارة، وقدم عرضاً موجزاً عن أوضاع محافظة طوباس والتي تتعرض كغيرها من محافظات الوطن لإجراءات الحصار والاغلاقات ومصادرة الأراضي من قبل الإسرائيليين.

وأكد د. مسلم على أهمية محافظة طوباس من حيث المساحة والموقع وطبيعتها الجغرافية والزراعية الهامة.

بدوره رحب عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس بالشيخ تيسير التميمي والوفد المرافق له على زيارة محافظة طوباس، منوهاً إلى الجهود التي يبذلها قاضي القضاة، والأعباء التي يتحملها في الدفاع عن القدس والقضية الفلسطينية.

من جهته عبر الشيخ د. تيسير التميمي عن سعادته بالقيام بهذه الزيارة لمحافظة طوباس ، شاكراً المحافظ وأهالي طوباس على الاستقبال، منوها إلى جهود د. مسلم في العمل على رفعة محافظة طوباس وبذل كل الجهود الممكنة في الوقوف أمام الهجمة الشرسة التي يمارسها الاحتلال وتحديداً في منطقة الأغوار.

كما تطرق الشيخ التميمي إلى الهجمة التي يقوم بها الاحتلال ضد مدينة القدس وعملية التهويد التي يمارسها فيها، مشيراً إلى أن إسرائيل تستغل حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني، وحالة التخاذل الدولي تجاه قضيتنا من اجل تنفيذ مختططاتها في الاستيلاء على مدينة القدس وتهويدها.

ودعا التميمي جميع أبناء شعبنا الفلسطيني وكافة الفصائل والقوى الوطنية إلى الوقوف في خندق واحد أمام هذه الهجمة الشرسة التي يمارسها الاحتلال في مدينة القدس.

وقال التميمي :"أننا نعمل على حشد كل قوى المسلمين والمسيحيين في العالم من اجل الدفاع عن مقدساتنا الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس والعمل على وقف الهجمة الإسرائيلية، حيث قمنا بإنشاء الهيئة الإسلامية المسيحية للدفاع عن القدس والمقدسات، حيث استطعنا دمج هذه الهيئة ضمن مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، والذي يكون هدفها هو الدفاع عن القدس والمقدسات فيها".

وأضاف التميمي :"أننا قمنا في الهيئة بإرسال رسالة مفتوحة إلى القمة العربية والتي ستعقد في الدوحة ، حيث تضمنت الرسالة المخاطر التي تواجه مدينة القدس وعملية التهويد التي تمارسها إسرائيل فيها" .

كما ناشد المتحاورين في القاهرة بان يتوحدوا من اجل قضيتنا الوطنية، ومن اجل مدينة القدس الخاضعة تحت الاحتلال.