الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الشعبية لنصرة الأسرى تدعو لتوثيق تجربة الحركة الوطنية الاسيرة

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 11:50 )
غزة- معا- دعت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية إلى توثيق تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة وإقامة معرض وطني للأسير الفلسطيني والتحضير لإحياء يوم الأسير وإقامة الندوات والفعاليات التضامنية مع الأسرى والمؤتمرات المناصرة لقضية الأسرى والمعتقلين على طريق فضح الممارسات الاسرائيلية.

كما دعت الحركة في بيان وصل" معا" كافة فصائل الشعب الفلسطيني الوطنية والسياسية والإسلامية ومؤسساته للعمل من أجل تكريس وتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية شعارا وواقعا.

وطالبت الحركة كافة منظمات حقوق الإنسان وعلى رأسها مجلس حقوق الإنسان الدولي ومنظمة الصليب الأحمر، وهيئة الأمم المتحدة للوقوف وقفة جادة ومسؤولة تجاه واجباتهم الإنسانية، والأخلاقية، والدولية لحماية الشعب الفلسطيني. كما طالبت كافة منظمات حقوق الإنسان بالتحرك الفوري لإنقاذ الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال من مجازر تخطط لها إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

وأكدت على ضرورة مشاركة كافة الفصائل والمؤسسات والجمعيات والنقابات لذوي الأسرى في إعتصامهم الأسبوعي لإنجاح فعاليات ومطالب الإعتصام، مطالبة جهات الإختصاص بالإلتزام بدفع مخصصات، ومستحقات الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال بشكل منتظم.