الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة اسرائيلية ترفض التماسا بتثبيت ملكية اراضي الشيخ جراح

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 14:56 )
القدس- معا- رفض قاضي المحكمة المركزية الاسرائيلية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية التماسا بتثبيت ملكية أراضي الشيخ جراح بالقدس للمواطن درويش حجازي بناءً على وثائق قدمت إلى المحكمة.

كما رفض القاضي المذكور مطالبة المواطن حجازي بمنع المستوطنين من إجراء أي تغييرات في أراضي الشيخ جراح، بما في ذلك إخلاء عائلتي الغاوي وحنون، غير أن القاضي أبقى الباب مواربا أمام إمكانية استخدام الوثائق التي عرضت عليه في قضايا أخرى جديدة تتعلق بمنازل الشيخ جراح.

وقال حاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس لـ"معا" بأن هذه القضية التي قدمت إلى المحكمة المركزية منفصلة عن قضية أخرى قدمت باسم عائلتي الغاوي وحنون ضد قرار إخلائهما من منزليهما في الشيخ جراح، والتي قدمت فيها نفس الوثائق، ولم يصدر بها قرار حتى الآن.

وأضاف عبد القادر:" إن قرار قاضي المحكمة المركزية لم يتوخ الموضوعية ولم يراع الوثائق ذات المصداقية العالية التي عرضت أمامه، وبالتالي سوف يتم الطعن بقرار المحكمة المركزية أمام المحكمة العليا الإسرائيلية خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا انه اذا تم الوصول إلى طريق مسدود قانونيا أمام المحاكم الإسرائيلية فسيتم عرض الوثائق والمستندات الدالة على الملكية الفلسطينية لهذه الأراضي على جهات قضائية دولية.