الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة مؤسسة 'الملتقى المدني' تطلق مشروع بناء قدرات المؤسسات في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/01/2006 ( آخر تحديث: 01/01/2006 الساعة: 12:21 )
غزة- معا- أطلقت مؤسسة "الملتقى المدني" مؤخراً، مشروع بناء قدرات المؤسسات النسوية والشبابية الذي تنفذه المؤسسة على مستوى الضفة الغربية والقدس المحتلة والقطاع، بتمويل من مؤسسة (NED) الأمريكية، وذلك لمدة عام.

وذكرت تغريد جمعة المنسق الإقليمي لمؤسسة الملتقى المدني في قطاع غزة إن هذا المشروع ينفذعلى مستوى الضفة الغربية والقدس والقطاع، بتمويل من مؤسسة (NED) الأمريكية، وذلك لمدة عام ,و يستهدف التعاون مع عشر مؤسسات نسوية وشبابية مناصفة في مختلف محافظات القطاع، بهدف تطوير وتعزيز قدراتها وإمكانياتها الإدارية وفي مجال التخطيط والرقابة داخل المؤسسات والتعامل مع الجمهور والمؤسسات العامة والأهلية والعمل مع صناع القرار.

و أضافت إن المشروع يتضمن تنفيذ عدد من الورشات التدريبية للقائمين على المؤسسات المشاركة في مواضيع مختلفة، بهدف تمكين المؤسسات من وضع خطط وبرامج عملية يتم تنفيذها على المدى القريب والبعيد، فضلاً عن عقد أنشطة متنوعة خلال فترة المشروع.

وقالت جمعة إن مؤسسة "الملتقى المدني" في إطار مشروع "بناء القدرات": عقدت ورشة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي في مدينة غزة مؤخراً، امتدت على مدى يومين تدريبيين في مقر جمعية شرق غزة لإنماء الأسرة في حي الزيتون، وشارك في الورشة عشرون من القائمين ومن منتسبي جمعيتي شرق غزة، ومركز غزة للثقافة والفنون، وأدارها المدرب المتخصص جمال النواجحة، الذي تناول موضوع التخطيط بشكل موسع، وعرج على دور هذا الموضوع في بناء المؤسسات وإنجاح برامجها وخططها المختلفة.

واستعرض المدرب النواجحة بعض المفاهيم المتعلقة بعملية التخطيط، والاعتبارات المختلفة فيها، وتناول عناصر العملية وآليات تطبيقها من خلال البرامج الموضوعة.

و تطرق المشاركون في الورشة إلى أنشطة جمعياتهم وبرامجها، وعملوا على وضع خطط مقترحة لتنفيذها خلال الفترة القادمة، مؤكدين على أهمية عقد مثل هذه الورشات التدريبية لكي تتمكن المؤسسات الأهلية من ممارسة عملها وفق طرق علمية وعملية صحيحة.