الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم مسابقة الغناء الجماعي "الكورال" لمدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 13:48 )
قلقيلية - معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مسابقة الغناء الجماعي "الكورال"، في قاعة الشهيد ياسر عرفات في المديرية،بمشاركة فرق كورال من مدارس المحافظة ااشراف قسم النشاطات التربوية.

وحضور المسابقة كل من يوسف عودة مدير التربية والتعليم وخضر عودة رئيس قسم الإشراف التربوي ومنى عفانة رئيس قسم التعليم العام ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية، وحشد من موظفي مديرية التربية والتعليم ومنسقي النشاطات في المدارس والفرق الفنية المشاركة.

واشار مؤيد عفانة إلى أنه تم الإعلان عن هذه المسابقة منذ بدء العام الدراسي من أجل إتاحة الفرصة للمدارس للاستعداد وتدريب الطلبة، وتم تشكيل لجنة لتحكيم المسابقة تكونت من معلمي التربية الموسيقية والفنية ضرغام جمعة وإياد عيسى وضياء نصار، إضافة إلى معاذ نزال من قسم النشاطات التربوية ،حيث تم وضع معايير ودرجات لتقييم الفرق المشاركة.

وقدمت الفرق الفنية المشاركة أغاني جماعية معبرة عن القدس والتراث والهوية الفلسطينية، إضافة إلى ارتداء الفرق المشاركة للزي الشعبي الفلسطيني، كما أنشدت بعض الفرق المشاركة قصائد شعرية ألفتها نجوى مجّد معلمة اللغة العربية في مدرسة بنات فاطمة غزال الأساسية خصيصا لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 .

وقدم عودة شكره للمدارس المشاركة على جهودها في تدريب "الكورال" وإعدادهم بالشكل الفني الجميل.

يشار إلى أنه وفي نهاية المسابقة أعلنت لجنة التحكيم فوز كورال مدرسة بنات الشارقة الأساسية بالمركز الأول "إناث" وكورال بنات عزون الأساسية بالمركز الثاني "إناث" ،في حين فاز بالمركز الأول "ذكور" كورال مدرسة ذكور الصديق الأساسية، وبالمركز الثاني "ذكور" كورال مدرسة كفر زيباد الثانوية.