السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجابر خلال حفل : نلتزم بترسيخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 18:59 )
رام الله -معا- أكد د. عبد المالك الجابر، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات "بالتل جروب"، التزام الأخيرة بترسيخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية، مشيرا إلى أن سياستها في هذا المجال، ليس لها أي غرض تجاري أو سياسي.

جاء ذلك خلال حفل نظمته جمعية مخيم قلنديا التعاونية النسائية في مقرها بالمخيم، شمال رام الله، اليوم، لتوزيع آلات خياطة على خريجات دورة "فن الخياطة والتفصيل الصناعي"، وكانت نفذتها الجمعية العام الماضي، بتمويل من المجموعة.

وأشار إلى أن عمل المجموعة في مجال المسؤولية الاجتماعية، يمثل جزءا من واجبها في خدمة المجتمع، مؤكدا أن أيا من القائمين على المجموعة لا يتطلع إلى تحقيق أجندة سياسية أو انتخابية من وراء برامج المسؤولية الاجتماعية،لإن ذلك واجبنا نحو المجتمع ونمارسه بشكل طوعي .

وأثنى على عمل الجمعية، مبينا أن المجموعة ستواصل دعم برامجها المختلفة، قبل أن يعلن عن نية المجموعة شراء ما قيمته 50 ألف دولار من إنتاجها من المطرزات، إلى جانب حياكة الزي الموحد لموظفي المجموعة لدى الجمعية.

وفي الشأن السياسي، دعا إلى إنجاح جولة الحوار الوطني في العاصمة المصرية القاهرة، باعتبار أن استمرار الانقسام، يهدد الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية بعواقب وخيمة.

من جهتها، استذكرت كريمة ماضي، أمينة سر الجمعية، نشأة الأخيرة العام 1958، مبينة أنها تهدف إلى تمكين النساء اقتصاديا، ما حدا بها إلى تبني برنامج لمكافحة الفقر، لا سيما في أوساط النساء اللواتي يعلن أسرهن.

ونوهت ماضي، إلى أن المجموعة دعمت البرنامج، حيث قدمت مبلغ 51 ألف دولار لتنفيذ مشروع يهدف إلى تمكين النساء، عبر تطوير مهارتهن في مجال الخياطة والتفصيل، استفادت منه 40 سيدة من مناطق مختلفة في رام الله والقدس.

وأوضحت أن تقديم آلات الخياطة لخريجات تلك الدورة، يأتي استمرارا لدعم المجموعة، مشيرة إلى أهمية هذه الخطوة في إتاحة الفرصة للمستفيدات لإقامة ورش خياطة في منازلهن.

وتعرضت إلى أن المجموعة قدمت تمويلا بقيمة 79 ألف شيكل لشراء 35 آلة خياطة للمستفيدات من المشروع، لافتة بالمقابل إلى قيام المجموعة بدعم الجمعية وأهالي المخيم على أكثر من صعيد.

وختمت بتأكيد أهمية الدور الذي تلعبه المجموعة في تكريس المسؤولية الاجتماعية، وخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة.

والقت كلمة الخريجات ناهدة زكريا اعتبرت من خلالها أن خطوة المجموعة تمثل مبادرة مهمة، لمساعدة المستفيدات على توفير بعض الدخل لعائلاتهن، ولفتت زكريا، إلى أهمية ما قامت به المجموعة والجمعية لتمكين المستفيدات، وفتح آفاق عمل لهن.

اثر ذلك، قامت خديجة فرحان، رئيسة الجمعية بتقديم درع للجابر، قبل أن يصار إلى توزيع آلات الخياطة على المستفيدات.