الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدم محل تجاري والاستيلاء على آخر وتسليم إخطارات بهدم منازل في القدس

نشر بتاريخ: 02/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 16:47 )
القدس- معا- شرعت بلدية الاحتلال في القدس اليوم الخميس بهدم محل تجاري بالقرب من مدرسة شميدت في شارع نابلس المتاخم لباب العامود في مدينة القدس، بداعي عدم حصول صاحب هذه المحل على ترخيص.

فيما تقوم طواقم ما تسمى بالمراقبة على البناء في بلدة القدس منذ الصباح بمداهمة بلدة العيسوية لتسليم إخطارات هدم جديدة على ما يبدو وفحص طرق ووسائل هدم منازل أخرى كان تلقى اصحابها مؤخراً إخطارات بالهدم.

استولى عشرات المستوطنين صباح اليوم الخميس بحماية قوة كبيرة من الشرطة الاسرائيلية على منزل مواطن في حارة السعدية بالبلدة القديمة في مدينة القدس.

وأفاد مراسل "معا" أن عشرات المستوطنين داهموا منزل المواطن ناصر جابر، وقاموا باحتلاله بينما كان صاحب المنزل يقوم بطلائه، ووقع عراك بينه وبين المستوطنين، قبل أن تتدخل الشرطة الاسرائيلية وتسمح للمستوطنين بالاقامة في المنزل وتطرد صاحبه منه.

وفرضت الشرطة اغلاقاً في محيط المنزل ومنعت المواطنين من الوصول اليه، فيما وقع عراك بين مجموعة من الشبان وعناصر الشرطة، احتجزت في اعقابه الشرطة عدداً من الشبان بعد مصادرة هوياتهم.

وتوجه صاحب المنزل لتقديم دعوى تطالب بإخلاء المستوطنين من منزله الذي يأوي 8 أفراد، بينما تقطن سبع عائلات يزيد عدد افرادها عن الخميسن في ذات الحارة التي بدأ المستوطنون بالهجوم عليها اليوم.

وأكد مراسلنا أن حالة من التوتر الشديد تسود المدينة المقدسة خاصة المنطقة التي يقع فيها المنزل في أعقاب الإستيلاء عليه من قبل المستوطنين.