الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأميركية العامة في القدس تتبرع بكتب لمكتبة بنابلس

نشر بتاريخ: 02/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 18:40 )
القدس- معا- قام ممثلون عن القنصلية الأميركية العامة في القدس بالتبرع ب 800 كتاب وأكثر من 80 مجلة لتأسيس مكتبة جديدة في مركز التعليم المجتمعي في مدينة نابلس و الذي أنشئ من خلال مركز الاغاثة الدولية RISOL مدارس عبر الانترنت، بحضورجواد أبو عون مسؤول البرامج التعليمية في مركز الاغاثة الدولية في الضفة الغربية و ممثلين عن المؤسسة بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المحلية و الشباب الفلسطيني.

وقد تبرع بالكتب مجموعة من العاملين في القنصلية وعائلاتهم حيث أصبح الآن باستطاعة المكتبة عرض كتب و مراجع لاستخدام الجمهور في نابلس.

وتضمنت المجموعة كتب للأطفال، و روايات أدبية، وكتب علمية وموسوعات وقواميس ومواد تعليم اللغة الانجليزية ومراجع وسير ذاتية والعديد من المجلات.

في حفل التبرع بتاريخ 2 نيسان 2009، قدمت ممثلة القنصلية السيدة جاكلين ديلي الكتب للشباب مشيرة الى أن" الأوقات الممتعة التي تنتظركم مع الكتب في هذه المكتبة الجديدة تنسجم مع مع البرامج الممتعة التي ينظمها لكم مركز الاغاثة الدولية و مدارس عبر الانترنت RISOL التي ستمكنكم من الوصول للعالم من خلال الانترنت. كما أن العاملين في القنصلية الاميريكية و عائلاتهم متحمسون لمساعدة الشباب الفلسطيني و قد قدموا آلاف الكتب للمدارس و المراكز المجتمعية الفلسطينية خلال العامين الماضيين. و يعتبر هذا التبرع السادس من نوعه و حيث سبقه العديد من التبرعات في الخليل، سلفيت، عقربا، بيت جالا، والطور.

وقد شكر السيد أبو عون القنصلية الأميريكية لكرمها في دعم الشباب الفلسطيني في نابلس و دعا الطلاب المشاركين و ممثلي المنظمات المحلية لتصفح الكتب.

تأسس مركز التعليم المجتعمي الذي يقع في شارع سفيان من خلال مركز الاغاثة الدولية RISOL مدارس عبر الانترنت بدعم من وزارة الخارجية الأميركية. حيث أن مركز الاغاثة الدولية هو منظمة غير حكومية تعمل في اكثر من 40 بلد منفذة برامج خدمات لتمكين المستفيدين من خلال التركيز على التعليم والمشاركة المدنية والمشاريع عبر الانترنت وتبادل المعلمين.