الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكومة شارون لن تتمكن من تهجير 14 الف فلاشا اثيوبي الى فلسطين بسبب عجز الميزانية

نشر بتاريخ: 14/06/2005 ( آخر تحديث: 14/06/2005 الساعة: 14:42 )
معاً - احتجاجات قوية ولكنها غير مباشرة عند سكان الدولة العبرية ، في اعقاب الكشف عن مخطط لشارون يقضي بتهجير 14الف ( يهودي ) اثيوبي الى فلسطين وهم من ابناء قبيلة الفلاشيمورا .
صحيفة معاريف اليمينية الاسرائيلية قالت في عددها الصادر اليوم ان الفلاشا ليسوا يهوداً وان عملية تهجيرهم ستكلف خزينة الدولة العبرية مليارات الشواقل .
كما يتضح ان اليهود لايرغبون بهم فهم ( مثل الحيوانات ) قال احد سكان حي يقطنة الفلاشا
كما كشف التلفزيون الاسرائيلي حالات فاضحة من التمييز العنصري ، حيث ترفض المشافي قبول تبرعهم للدم في بنوك الدم ويخضعون لعمليات تطعيم ويجري التعامل معهم كما يجري التعامل مع حيوانات قادمة من افريقيا .
والسبب الاهم لعدم قدرة شارون على تنفيذ الخطة هو التكلفة المالية لتهجيرهم ، وقد علم ان كل مهّجر اثيوبي يكلف خزينة تل أبيب 80الف دولار لاستيعابه الى جانب 250مليون دولار لشراء شقق لهم و 120مليون لتعليمهم في مدارس خاصة و150 مليون دولار لتوفير التطعيم اللازم وفحوصات الايدز الى جانب قائمة طويلة من المستحقات المالية التي لا تستطيع تل أبيب الوفاء بها حاليا.
يشار الى ان عدد ابناء قبيلة الفلاشيمورا الذين جرى تهجيرهم الى تل أبيب منذ منتصف الثمانينات يصل الى 24 الف فلاشي في حين يوجد في اثيوبيا 20 الف آخرين ، أما عدد المهجرين من اثيوبيا ومن جميع القبائل فيصل الى مئة الف اثيوبي.