الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة الفلسطينية تبدأ حملة المليون شجرة بغرس 500 شجرة على مفرق المطاحن شمالي خانيونس

نشر بتاريخ: 01/01/2006 ( آخر تحديث: 01/01/2006 الساعة: 20:18 )
خان يونس -معا- باشرت وزارة الزراعة بالتعاون مع مجلس بلدي القرارة بتشجير قرابة (500) شجرة متنوعة في محيط مفرق المطاحن شمالي خان يونس ، وذلك ضمن حملة المليون شجرة والتي من المقرر أن يتم زراعتها في كافة محافظات الوطن.

وتأتي هذه الحملة بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية لعامها الواحد والأربعين بعد أن دمر الاحتلال الإسرائيلي مئات الآلاف من الأشجار المثمرة في كافة محافظات الوطن أبان انتفاضة الأقصى.

وقال طلال أبو ظريفة مدير دائرة استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة" أن هذه الحملة تندرج في أطار تخضير الوطن بعد أن جرفت قوات الاحتلال مئات الآلاف من الأشجار المثمرة في كافة المحافظات أبان انتفاضة الأقصى، "

وقال :" أن الوزارة تعمدت بدء حملتها بهذا المكان لما له من أهمية كبرى، حيث عانى مئات الآلاف من مواطني محافظتي خان يونس ورفح من عنجهية قوات الاحتلال الإسرائيلية أثناء عبورهم المفرق، وسقط علية العشرات من الشهداء ، وتم اعتقال المئات من المواطنين الذين تعرضوا للتغذيب والتنكيل والاهانة على هذا الحاجز البغيظ .

ويعتبر حاجز المطاحن البوابة الرئيسية لمئات المستوطنين الذين كانوا يقطنون مجمع مستوطنات غوش قطيف ويمرون من خلاله إلى أراضي الـ48 من خلال شارع (كيسوفيم) المعروف.