السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة" ACF " يضطلع على احتياجات محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 03/04/2009 ( آخر تحديث: 03/04/2009 الساعة: 12:45 )
طوباس- معا- زار وفد من مؤسسة "ACF" محافظة طوباس اليوم الجمعة يضم سيفيم مديرة مشروع التسويق في المؤسسة وايمن ياسين منسق المشاريع.

وكان في استقبالهم ممثلاً عن محافظ طوباس حسام دراغمة مدير عام الشؤون الادارية في المحافظة وناظم نعيرات مدير العلاقات العامة والاعلام.

وفي بداية اللقاء رحب حسام دراغمة بالحضور مستعرضاً الوضع العام في المحافظة، حيث قدم شرحاً موجزاً عن طبيعة محافظة طوباس الجغرافية والديمغرافية، وتحديداً الاراضي الواقعة تحت السيطرة الاسرائيلية والاراضي التي تم مصادرتها من قبل الاحتلال.

كما تطرق دراغمة الى الاجراءات الاسرائيلية والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال وتحديداً في منطقة الاغوار والمتمثلة بمصادرة الاراضي والحواجز العسكرية والاغلاقات في هذه المناطق الامر الذي يحول دون وصول المواطنين الى مناطق مزارعهم واراضيهم، وكون ان سكان المحافظة يعتمدون على الزراعة في محافظة طوباس، فأن هذه الاجراءات تعيق التطور الاقتصادي والزراعي في المنطقة.

واشار دراغمة للحضورالى احتياجات القطاعات المختلفة للمشاريع في المحافظة، وتحديدا المشاريع الانية والتي تساهم في تحسين الواقع الصحي والتعليمي والبنية التحتية، اضافة الى مشاريع تساهم في الحد من نسبتي الفقر والبطالة المرتفعتين في المحافظة.

وفي نهاية حديثة شكر دراغمة مؤسسة ACH على الدور الكبير الذي تلعبة في خدمة ودعم الشعب الفلسطيني من خلال المشاريع الانسانية التي تساهم في التخفيف من معاناته وتعزز صموده.

ومن جهة اخرى شكرت سيفيم ممثل عطوفة المحافظ على حسن الاستقبال وعلى المعلومات القيمة التي قام بتقديمها عن المحافظة، مشيرة الى انه سيتم انجاز العديد من المشاريع في محافظة طوباس في كافة القطاعات، مشددة على اهمية التعاون بين المؤسسة ومحافظة طوباس من اجل تحديد المشاريع التي تحتاجها المحافظة.