السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح في نحالين تنفذ يوما طبيا احياء للذكرى العشرين للمجزرة

نشر بتاريخ: 03/04/2009 ( آخر تحديث: 03/04/2009 الساعة: 18:17 )
بيت لحم -معا- اقامت حركة فتح في منطقة ام الشهداء في نحالين اليوم الجمعة، وبالتعاون مع جمعية نادي نحالين الرياضي، ومصنع بيت جالا للادوية ، يوم عمل طبي مجاني ، شارك فيه عشرة اطباء في عدة تخصصات ، منها الباطنية ، انف واذن وحنجرة ، الجلدية ، الطب العام ، وطب الاطفال .

ويأتي هذا العمل ضمن النشاطات التي تقوم بها حركة فتح في منطقة ام الشهداء/ نحالين ، لإحياء الذكرى العشرين لشهداء مجزرة نحالين الثانية ، والتي تصادف تاريخ 13/4/2009 .

وقال اسامة شكارنة امين سر الحركة في نحالين ان هذا العمل ياتي ضمن سلسلة فعاليات اجتماعية تعكف فتح على تنفيذها في ذكرى المجزرة، التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي بحق ابناء القرية قبل عشرين عاما وكذلك سعيا للتخفيف عن المواطنين الذين يمرون في ظروف اقتصادية صعبة ، وبسبب افتقار القرية لمركز طبي يستطيع تقديم العلاج والخدمات الطبية اللازمة للمواطنين بشكل مستمر .

وثمن شكارنة دور مصنع بيت جالا للادوية على دعمه لهذا اليوم الطبي، من خلال التزويد بالادوية اللازمة . وكذلك الاطباء الذين تطوعوا لخدمة الاهالي وهم د.عيسى قديمات –باطني، ود.رأفت شكارنة -انف واذن وحنجرة-د.خالد الجبور-جلدية وحساسية، د.معاوية الغافي-اطفال، د.محمد نجاجرة-طب عام -د.باسل نجاجرة-طب عام، الدكتور الصيدلاني سالم عبيات - صيدلي، وجمال نجاجرة-ممرض .

هذا واستمر العمل التطوعي الطبي منذ ساعات الصباح الى ما بعد العصر ووصل عدد المراجعين الى ما يزيد عن 320 شخصا. وقد ثمنت المؤسسات والاهالي هذه الخطوة في ظل الظروف الصعبة.