الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يبحث استعدادات انطلاق أسبوع سلفيت للاحتفال بالقدس

نشر بتاريخ: 04/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 10:59 )
سلفيت- معا- بحث محافظ سلفيت العميد منير العبوشي مع اللجنة الفرعية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية، الاستعدادات النهائية لانطلاق أسبوع سلفيت للاحتفال بالقدس.

وحضر الإحتفالية عماد موسى مدير عام التخطيط والتطوير وجابر البطة مدير عام الشؤون العامة في المحافظة ورفيق سلامة مدير التربية والتعليم وابتسام الرابي مدير مكتب الثقافة وحسام بلعاوي مدير مكتب الرياضة والشباب وممثلي القوى والفعاليات الوطنية وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية ورؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة.

وأكد العبوشي على أهمية الحدث الذي تحمله هذه الاحتفالية في تعزيز الأبعاد الثقافية والسياسية والتاريخية للمدينة المقدسة مهد الديانات السماوية، مشيداً بصمود الأهالي في محافظة سلفيت وفي القدس وفي كامل محافظات الوطن في وجه العدوان الاسرائيلي وسعيه لتهويد الأرض وتفريغها من سكانها الأصليين.

واعتبر أن المشاركة الفعالة باحتفالية القدس وإنجاحها هو تحدي للحملة العدوانية الإسرائيلية التي تشن على القدس، منوهاً أن المشاركة في هذه الاحتفالية واجب وطني على كل فلسطيني، وضرورة لتعزيز صمود أهالي القدس وتأكيد على عروبتها في وجه الممارسات الاحتلالية.

واستعرض كل من بلعاوي وسلامة النشاطات والتحضيرات النهائية للأنشطة التي ستقدمها التربية والتعليم والشباب والرياضة على التوالي للمشاركة في احتفالية القدس.

وبدورها استعرضت الرابي الاستعدادات والتحضيرات في برنامج أسبوع سلفيت للاحتفالية بما يتخلله من فعاليات وندوات ولقاءات ثقافية وفعاليات فنية تبرز القدس وهويتها الوطنية، منوهة أن محافظة سلفيت ستبدأ بأول نشاط لفعالية القدس في السابع من نيسان يوم الثلاثاء المقبل وستكون اولى محافظات الوطن لإطلاق الفعالية.

وأوضحت الرابي أن برنامج سلفيت يشتمل على حفل الافتتاح بمشاركة فرقة تغاريد للفنون الشعبية ومشاركة الفنان الفلسطيني عمار حسن وفنانين آخرين من محافظة سلفيت، ومعرض للفن التشكيلي ثم عرض مسرحي عن القدس ومهرجان للأطفال ومهرجان للفنون الشعبية(دبكه و زجل) ومسابقات رياضية وندوة عن واقع الاستيطان في القدس، وحفل الختام سيتضمن الغناء لفنانين من المحافظة، وتوزيع جوائز على المسابقات والمشاركين الفائزين.

ودعا موسى إلى توحيد الجهود وتضافرها لإنجاح الفعالية، وأكدت اللجنة للاحتفالية على إصرارالشعب الفلسطيني بكل قواه وفعالياته الوطنية والرسمية والشعبية على الدفاع عن الأرض وعن القدس وعروبتها.