الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة وتربية طوباس تنظمان مسابقة ثقافية عن القدس في قرية العقبة

نشر بتاريخ: 04/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 15:15 )
طوباس- معا- نظمت وزارة الثقافة ومديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس نشاطا ثقافيا مساندا لفعاليات أسبوع القراءة الوطني تحت شعار "القدس عاصمة الثقافة العربية 2009" وذلك في ساحة مدرسة العقبة الأساسية، بحضور عبد السلام العابد مدير الثقافة وعوني ظاهر ممثل تربية طوباس والمنشط قدري صوافطة ومحمد سليمان دراغمة مدير المدرسة ومعلميها وطلبتها البالغ عددهم اثنين وستين طالبا وطالبة .

ورحب مدير المدرسة بوفد وزارتي الثقافة والتربية وقدم شرحا عن الواقع التربوي في مدرسة العقبة التي تم إنشاؤها عام 1998 لخدمة أهل قرية العقبة الصامدين في أراضيهم .

وجرت مسابقة ثقافية حول مدينة القدس وأهم المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية الموجودة فيها وأسماء القدس والغزاة الذين تعاقبوا على احتلالها وبوابات القدس والقرى المحيطة والمخاطر التي تتعرض لها بالإضافة إلى كلمات وقصائد عن المدينة المقدسة.

وقدم مدير الثقافة جوائز للمتسابقين وطلبة المدرسة جميعهم مقدمة من الإدارة العامة للمكتبات التابعة لوزارة الثقافة والجوائز عبارة عن قصتين تربويتين لكل طالب وطالبة حيث تم تكليف الطلبة بقراءة القصص وتلخيصها .

وأوضح مدير الثقافة أن هذه الفعالية التي تم تنظيمها في العقبة تأتي في سياق الخطة المساندة التي وضعها مكتب الثقافة لأسبوع القراءة الوطني بهدف تشجيع الطلبة على القراءة ومصادقة الكتاب وتنمية المعرفة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي ولا سيما التربية والتعليم ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي برعاية محافظ محافظة طوباس الدكتور سامي مسلم .