الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلقي محاضرة لمنتسبي المديرية العامة لشرطة رام الله

نشر بتاريخ: 04/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 16:32 )
رام الله- معا- استعرض الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية بحضور اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة اهم المستجدات السياسية للقضية الفلسطينية والتوازنات المحيطة بها ومدى تاثيرها على القضية الفلسطينية خلال محاضرة ألقاها اليوم السبت لمنتسبين المديرية العامة للشرطة من ضباط وضباط صف وافراد الشرطة.

واعتبر عريقات أن المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي يجب ان لا تتم الا وفقا للشرعية الدولية والقرارات ذات الصلة وانه لا جدوى من مفاوضات يستمر معها بناء الجدار والمستوطنات والإجراءات أحادية الجانب التي "تهشم الجغرافيا والديموغرافيا للأراضي الفلسطينية".

كما اشار الى الوضع الداخلي قائلا " ان الأطراف الفلسطينية مدعوة مجدداً وبشكل جدي الى أنهاء حالة الانقسام عبر الحوار الذي ترعاه مصر".

واعتبر عريقات أن الحائل الوحيد أمام الدولة الفلسطينية هو انعدام الوحدة الوطنية والانقسام الحاصل في قطاع غزة، قاءبل :"ان الانقسام هو السيف المسلط على رقابنا جميعاً للتهرب من أي استحقاقات مستقبلية".

وفي نهاية محاضرته أثنى الدكتور عريقات على جهود الشرطة ضباطاً و أفراد وعلى رأسها اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة في استتباب حالة الأمن في الأراضي الفلسطينية.