الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الأطباء في إسرائيل تتوجه لمحكمة العدل لتعيين وزير للصحة

نشر بتاريخ: 05/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 10:27 )
بيت لحم- معا- توجهت صباح اليوم الأحد نقابة الأطباء في إسرائيل إلى محكمة العدل العليا تطلب إلزام نتنياهو بصفته رئيس الحكومة بتعيين وزير للصحة.

جاء ذلك بعد عقد اجتماع موسع يوم الجمعة لنقابة الأطباء، وكذلك نقابة الممرضين والمهن الطبية والعديد من الجهات المختصة في الجانب الصحي حيث كان موضوع الاجتماع رفض ما قام به رئيس الحكومة نتنياهو بتعيين نائب وزير في وزارة الصحة ليقوم بدور الوزير.

وبحسب ما أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم فإن نقابة الأطباء رفضت تبرير رئيس الحكومة بأن نائب الوزير يستطيع القيام بمهام الوزير في الواقع، واعتبرت أن ذلك غير قانوني، مشيرة إلى أنه جرت محاولة من حكومة إسرائيل عام 1991 لتعيين نائب وزير في وزارتين، وتم رفضها من قبل محكمة العدل في حينه، وجاء قرار المحكمة أنه لا يمكن اطلاقاً ان يكون نائب الوزير وزيرا من ناحيه المهام والصلاحيات، وهذا ما يستند عليه الاطباء حيث قدموا اليوم لمحكمة العدل طلباً واضحاً أن يعيِّن رئيس الحكومة وزيرا للصحة بكامل المهام وليس نائباً.

يذكر أن حكومة نتنياهو التي يبلغ عددها 32 وزيراً وسبعة نواب لا يوجد بها حتى الآن وزيراً للصحة، وعين نتنياهو نائب وزير في هذا المنصب مع العلم انه يوجد في حكومته عدد من الوزراء دون حقائب وزارية.