الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول الفصول الإفتراضية لطالبات الثانوية العامة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/04/2009 ( آخر تحديث: 05/04/2009 الساعة: 11:45 )
قلقيلية- معا- نظمت مدرسة بنات ابو علي اياد الثانوية في قلقيلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ورشة عمل لطالبات الثانوية العامة حول الفصول الافتراضية والاستفادة منها قبل الامتحانات الوزارية .

وأوضحت هناء جعيدي مديرة المدرسة أهمية الإستفادة من الفصول الافتراضية من الناحية الأكاديمية والتواصل مع المعلمات في المدرسة لتقديم المساعدة الاكاديمية او الإرشاد النفسي لتخفيف حدة الضغط والتوتر، شاكرة شبكة الأوس التعليمية القائمة على مشروع الفصول الافتراضية واعتبرته انجاز كبير وأداة فعّالة للتواصل بين المعلم وطلابه.

وقدم زهير خليف من قسم التقنيات التربوية مشرف عام شبكة الاوس التعليمية شرحا مفصلا لقاعة الفصول الجديدة وكيفية الإلتحاق بها لمتابعة الدروس،مشيراً الى ان الطالب بإمكانه الحصول على أي مساعدة بصورة سريعة من خلال الفصول دون الحاجة الى الخروج من البيت مما يساهم في توفير الوقت والجهد .

وعرض مشرف الإرشاد المهني في مديرية التربية والتعليم محمود أبو علبة مجموعة من النماذج لتقسيم الوقت وتهيئته نفسيا للامتحان الوزاري دون ضغط او توتر، داعيا اولياء امور الطلبة الى تهيئة بيئة مناسبة لابنائهم بعيدا عن التوتر والضغط العائلي .

ومن الجدير ذكره ان هذه الورشة تأتي للتخفيف عن الطلبة بالتزامن مع اقتراب موعد الامتحانات الوزارية وما يصاحب هذه الفترة من توتر وضغط .