الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يبحث مع وفود ثقافية سبل تعزيز المشاركة في فعاليات القدس

نشر بتاريخ: 05/04/2009 ( آخر تحديث: 05/04/2009 الساعة: 18:33 )
الخليل -معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الاعرج في مكتبه، عدة وفود ثقافية شملت لقاء ناشطة سلام وفنانة امريكية برفقة وفد من مركز وطن ومعد الكتاب الذهبي، وممثلين عن اللجنة المقدسية لأحياء موسم النبي موسى، حيث تم بحث سبل تعزيز الواقع الثقافي وتفعيل المشاركة في فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009 .

وفي لقاءه مع الفنانة العالمية الامريكية والمنسقة العامة لنشاطات السلام العالمي سو ثومسن، ووفد من مركز وطن استمع المحافظ من السيدة ثومسن لشرح مفصل حول نشاطاتها الثقافية واهم انجازاتها عالميا والنشاطات التي ستقوم بها على مستوى محافظة الخليل .

من جانبهم قدم وفد مركز وطن نبذه عن نشاطاتهم الثقافية التي تقام ضمن فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية ويوم الطفل الفلسطيني منها فعالية ستقام لسكان الكهوف في قرية غوين، بمشاركة السيدة ثومسن وتشمل اضاءة شموع لأيصال رسالة السلام من اطفال فلسطين لأطفال العالم ومعرض للتراث الفلسطيني .

كما التقى المحافظ معد كتاب " الكتاب الذهبي " المحامي وائل حجازي الذي قدم للمحافظ النسخة الاولى من الاصدار الاول للكتاب، مؤكدا ان الكتاب يضم في محتواه نبذه مختارة من مبدعي محافظة الخليل في كافة المجالات، منوها الى ان هذه الفكرة لمعت لدية لتكريم هؤلاء المبدعين وتشجيع الاجيال القادمة على الابداع ومشيرا الى ان هذا الكتاب جرى تمويلة من قبل رجل الاعمال الفلسطيني بسام عيد حجازي .

كما واكد حجازي على انه سيجري الاعداد لإقامة حفل تحت رعاية المحافظ لتكريم هؤلاء المبدعين .

وفي وقت لاحق استقبل محافظ الخليل في مكتبه ممثلي اللجنة المقدسية لأحياء موسم النبي موسى ، طاهر النمري وعصام جويحان وتم بحث اليات انجاح الاحتفالات بموسم النبي موسى، وسبل التعاون والتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة .