الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة البوليتكنك تعقد ورشة عمل حول إنشاء حدائق تكنولوجية وعلمية

نشر بتاريخ: 05/04/2009 ( آخر تحديث: 05/04/2009 الساعة: 17:55 )
الخليل -معا- استقبل الدكتور سمير خضر، نائب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين للشؤون الأكاديمية، كل من احمد حسونة، مستشار وزير الاقتصاد الوطني، واحمد الحساسنة، مدير عام هيئة المدن الصناعية ، خلال ورشة عمل تحضيرية تم عقدها في الجامعة حول إنشاء مشروع الحدائق التكنولوجية والعلمية (IT and Science Parks) في الخليل.

وقام حساسنة بتقديم عرض مفصل للتجارب العالمية في هذا المجال، مشيراً إلى أهميتها على الصعيد العلمي والوطني، مؤكداً على أهمية وجود شراكة حقيقية بين الأطراف المعنية كالجامعات والوزارات والمؤسسات والمجتمع المحلي بأكمله .

من جانبه قدم المهندس أيمن سلطان، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، عرض لنموذج مقترح لإنشاء حدائق تكنولوجية في فلسطين ، وتحدث عن أهم أهدافها المرجوة كرفع مستوى المعرفة والتكنولوجيا من خلال تطويرها وتبادلها بين جميع الأطراف المعنية بإنشاء شبكة تربط بين جميع الحدائق التكنولوجية محلياً وعالمياً.

وقدم الدكتور سهيل سلطان، مستشار رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والعلاقات الدولية ، عرض مقترح مشروع حديقة تكنولوجية في الخليل يهدف بشكل أساسي إلى تطوير الصناعة المحلية من خلال تطبيق تكنولوجيا متقدمة وتوفير فرص عمل للخريجين خاصة خريجي تكنولوجيا المعلومات في محافظة الخليل.

وقام الدكتور رضوان طهبوب، مدير مركز التميز (فوزي كعوش) في الجامعة، بتقديم عرض خاص بوحدة حاضنة الأعمال في المركز التي تهدف لدعم الأبحاث والمشاريع الريادية للطلبة بالشراكة مع الأكاديميين والباحثين والشركات والمؤسسات الذي يعود بالفائدة على جميع الأطراف بتوفير فرص لتطوير الأعمال وتوفير العناصر التكنولوجية المتخصصة وتسويقها.

واختتم اللقاء رفعت طهبوب، عضو مجلس أمناء الجامعة، بدعوته جميع الأطراف لتجهيز دراسة تفصيلية للمشروع من اجل تقديمها للمانحين.