الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يلتقي رئيسة بلدية بون الالمانية

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 11:16 )
رام الله- معا- التقى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي في مكتبه رئيسة بلدية بون الالمانية باربل ديكمن والوفد المرافق لها والذي ضم هون بيرغ هورن مسؤولة العلاقة الدولية في البلدية وجوراس مسؤولة مشاريع ال G.T.Z في فلسطين وكريستن ما تفيلد اضافة الى جهاد الشخشير من الـ G.T.Z.

وقد شارك عن الجانب الفلسطيني كل من عبد الكريم سدر الوكيل المساعد للشؤون الهيئات المحلية وعدنان جفال المستشار القانوني وباسم حدايده وعبد الكريم سعيد.

وفي كلمته خلال استقباله ديكمن اكد المهندس غنيم ان هذا اللقاء يعتبر تاريخياً ومميزاً في تاريخ العلاقات الفلسطينية والالمانية وكذلك في اطار تطوير العلاقات القائمة بين الهيئات المحلية في فلسطين والمانيا، حيث اشاد بمتانة هذه العلاقات والتي تترجم عملنا من خلال العديد من المشاريع التي يتم تنفيذها في فلسطين وبتمويل من الحكومة الالمانية.

واستعرض المهندس غنيم تطور الحكم المحلي الفلسطيني حيث اكد ان هذا القطاع الكبير والذي تشرف عليه وزارة الحكم المحلي قد شهد تطورات كبيرة على صعيد تأهيله واعادة بنائه على كافة الاصعدة وفق اسسس وبرامج الاصلاح القائمة وفق خطة الاصلاح والتنمية وتطرق الى السياسات التي تنتهجها الوزارة على صعيد تخصيص عدد الهيئات المحلية تحقيقاً لانجاز تنمية مستدامة على صعيد قطاع الحكم المحلي.

واستعرض المهندس غنيم للوفد الالماني اهم المشاريع التي تقوم الحكومة الالمانية بتمويلها سواء كان على صعيد بناء قدرات الهيئات المحلية او مشاريع النفايات الصلبة او بناء خطط استراتيجية للهيئات المحلية وتطوير وتعديل الانظمة الخاصة بعمل الهيئات المحلية.

وأكد غنيم للسيده ديكمن ان هذه الزيارة تشكل فرصة مناسبة لها للاطلاع عن قرب على حجم الدمار الذي يسببه الاحتلال على مدار اكثر من 40 عاماً والذي تزداد شراسه يوماً بعد يوم مخلفاً ورائه تدمير الجزء الاكبر من البنى التحتية وتمنى غنيم من السيده ديكمن ان تلعب دوراً اكبر في التأثير على الراي العام الالماني من اجل الضغط على اسرائيل لوقف سياساتها وممارساتها ضد الشعب الفلسطيني.

بدورها شكرت ديكمن الجانب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال والوفد المرافق لها حيث اكدت انه ومن خلال زيارتها فقد تعرفت على اشياء كثيرة تضمنت قوة الارادة التي يتمتع بها الشعب الفلسطيني وتصميمه على نيل حقوقه وتعهدت ان تعمل كل ما في وسعها من اجل عمليه السلام وذلك بسبب الضيق الذي انتابها جراء سياسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وتمنت ان يعم السلام على هذه الاراض متمنيه مزيد من التعاون والتنسيق المشترك مع مختلف الهيئات المحلية بهدف تبادل الخبرات وتقديم الدعم اللازم.