الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية ومنظمة اطباء تعقدان مؤتمرا مشتركا في بروكسل والقدس

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 12:58 )
القدس- معا- تعقد جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية ومنظمة اطباء لحقوق الانسان مؤتمرا صحفيا مشتركا اليوم الاثنين في بوليفارد شارليماغن في بروكسل مقر الاتحاد الاوروبي وفندق الاميركان كولوني في القدس للاعلان عن نتائج عمل لجنة تحقيق طبية مستقلة في انتهاكات حقوق الانسان وجرائم الحرب التي قامت بها اسرائيل خلال عدوانها على غزة.

ويشارك في المؤتمر في بروكسل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي وممثلون عن منظمة اطباء لحقوق الانسان اضافة الى وفد طبي دولي واطباء من جنوب افريقيا والمانيا والدنمارك وهولندا في المؤتمر.

وسيعرض المشاركون في المؤتمر تقريرا عن الانتهاكات التي قامت بها اسرائيل خلال حربها الاخيرة على غزة بما في ذلك عرض ثمانين حالة تمت دراستها وارتكبت بحقها خروقات فاضحة لحقوق الانسان بما يشمل الاعتداء على المدنيين وقتلهم دون مبرر ومنع الخدمات الطبية من الوصول الى الجرحى وتركهم ينزفون حتى الموت، والاعتداء على الفرق الطبية والمؤسسات الطبية واستخدام اسلحة محرمة دوليا.

وستعقد جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية ومنظمة اطباء لحقوق الانسان مؤتمرا صحفيا ثانيا في العاصمة الفرنسية باريس غدا الثلاثاء في اطار الحملة الدولية لكشف حقيقة الانتهاكات وجرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل في قطاع غزة.

وكان فريق طبي من الخبراء الدوليين زار قطاع غزة وقام بالتعاون مع الاغاثة الطبية الفلسطينية باجراء فحص ميداني مستقل لما جرى خلال الحرب على غزة ،حيث رفض بشكل مباشر من خلال زيارته الميدانية في القطاع لحقيقة ما جرى ،كما زار الجرحى في مشافي القطاع واؤلئك الذين يعالجون في مشافي بعض الدول العربية واستمع الى شهاداتهم.