الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون في القطاع الصحي ينظمون اضراباً احتجاجيا على عدم الاستجابة لمطالبهم

نشر بتاريخ: 02/01/2006 ( آخر تحديث: 02/01/2006 الساعة: 16:05 )
جنين- معا- نظم العاملون في القطاع الصحي الحكومي بالضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الاثنين اضراباً عن العمل, باستثناء الاطباء, مناشدين السلطة الوطنية الفلسطينية الاستجابة لمطالبهم.

وأفاد حسين قبها ممثل نقابة المهن الصحية في جنين أن مطالب العاملين في القطاع الصحي تتمثل في تحقيق الزيادة على الراتب التي وافقت عليها السلطة في وقت سابق, وبلغت 25%, اضافة الى زيادة كادر المستشفى, وتحديد ساعات الدوام بما يتناسب مع المتطلبات المهنية, اضافة الى العديد من المطالب الاخرى في سياق الحقوق المهنية والمعيشية للعاملين.

وأوضح قبها أن الاضراب الذي استؤنف للمرة الثالثة سيستمر بناء على النتائج التي ستسفر عنها المفاوضات بين نقابة المهن الصحية في رام الله, ووزارة الصحة الفلسطينية وديوان الموظفين, والتي تسعى لايجاد الحلول لمشاكل العاملين في القطاع الصحي.

وطالب قبها باسم العاملين في القطاع الصحي مراعاتهم وتلبية مطالبهم, مضيفاً أنها حقوق بسيطة وليست صعبة في تنفيذها, وتتوجب لكل العاملين من اجل التشجيع على الاستمرار في العمل.

كما اعتذر قبها باسم نقابة المهن الصحية والعاملين في القطاع الصحي للمواطنين عن استقبال مرضاهم في المستشفيات الحكومية والقطاعات الحكومية إلا للحالات الطارئة.

من جانبهم أعرب المرضى المقيمون في المستشفيات عن استيائهم للاضراب, وقال المواطن ماجد زكارنة من جنين: "أحضرت والدي إلى المستشفى صباح اليوم من اجل العلاج, ورفض العاملون إدخاله إلى قسم الطوارئ بسبب الاضراب, وأبلغوني أنهم لا يستقبلون إلا الحالات الطارئة, وان حالة والدي ليست بالخطيرة".

وطالب زكارنة المسؤولين بإيجاد الحل السريع وتلبية مطالب العاملين في المستشفيات حفاظاً على حياة المرضى, وسعياً من أجل تحسين الاوضاع في تلك المستشفيات.