الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

1500 طالب وطالبة يبدأون الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول بكلية العلوم والتكنولوجيا بخانيونس

نشر بتاريخ: 02/01/2006 ( آخر تحديث: 02/01/2006 الساعة: 17:06 )
خانيونس- معا- بدأت اليوم الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2005/2006 في كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس، وذلك بعد استكمال إدارة الكلية لكافة الإجراءات الأكاديمية والفنية المتعلقة بالقاعات الدراسية وهيكلية لجنة الامتحانات والمراقبين وتوفير الأجواء الأكاديمية المطلوبة لذلك.

وذكر د. أحمد أبو شنب عميد الكلية أنه وفي ضوء انتظام الدراسة بشكل مناسب للخطط الأكاديمية منذ بداية الفصل فإن الامتحانات النهائية بدأت أمس بشكل طبيعي وذلك بعد انتهاء كافة المحاضرين من إتمام مفردات المساقات الدراسية النظرية والتطبيقية قبل أسبوع من الآن وبشكل منح الطلبة فرصة للدراسة والاستعداد للامتحانات النهائية.

وأوضح أن مواعيد الامتحانات تم الإعلان عنها قبل ثلاثة أسابيع من موعد بدأ أول امتحان وذلك لتمكين الطلبة من ضبط شئونهم الدراسية وفقا لذلك وبما يتواءم مع مقتضيات الدراسة بالكلية، مشددا على أن افتتاح الطابقين الجديدين في المبني الشرقي ساهم بشكل مباشر في منح فرصة راحة للطالب بين الامتحانات وذلك من خلال زيادة القاعات المخصصة لذلك،مؤكدا أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في 4/2/2006 وذلك بعد أن يبدأ التسجيل للمساقات الدراسية قبل هذا الموعد بأسبوع.

من جانبه أكد د. منصور اليازجي نائب العميد للشئون الأكاديمية أن الامتحانات النهائية بدأت في موعدها المحدد وفقا للتقويم الأكاديمي الذي تسير عليه الكلية بشكل يضمن الالتزام بالمواعيد الأخرى.

وأوضح د. اليازجي أن 1500 طالبا وطالبة يتقدمون للامتحانات النهائية في الفصل الدراسي الأول في عشرون تخصصا لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس، وذلك على فترتين زمنيتين لا تتجاوزان الثانية ظهرا من خلال لجنة مركزية واحدة للإشراف على الامتحانات كأول مرة تعقد بلجنة واحدة، إذ كانت هناك أكثر من لجنة قبل الانسحاب الإسرائيلي بفعل الحواجز والإغلاق.

وأكد د. اليازجي أنه تم تجاوز كافة الإشكاليات التي ظهرت خلال الامتحانات النهائية في فصول سابقة وتطوير عمل لجنة الامتحانات بأسلوب يضمن حل القضايا الطارئة بسهولة ويسر من خلال تكليف أعضاء لجنة الامتحانات بتنظيمها كل وفق فترته الزمنية المحددة، مشيرا إلى الامتحانات ستعقد خلال أسبوعين على أن يتم الإعلان عن النتائج في 22/1/