الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين يشارك بأعمال مؤتمر العمل العربي

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 19:18 )
رام الله معا- يشارك الاتحاد العام لعمال فلسطين في أعمال اجتماعات الدورة السادسة والثلاثين لمنظمة العمل العربية التي تفتتح أعمالها اليوم في العاصمة الأردنية الهاشمية ـ عمان، تحت رعاية جلالة الملك عبد الله بن الحسين بوفد نقابي يرأسه الأمين العام حيدر إبراهيم وعدد من أعضاء الأمانة العامة.

وستركز فعاليات المؤتمر على مناقشة أهم آليات النهوض بالمنظمة العربية، وأهم القضايا الإستراتيجية للمرأة العربية العاملة، وآليات توحيد الاستراتيجيات والخطط الكفيلة بضمان حمايتها من التمييز في فرص ومواقع العمل وفي مختلف شروط السلامة والصحة المهنية.

وسيطالب إبراهيم في كلمة عمال فلسطين التي سيلقيها أمام المؤتمر، برفع الطوق والإغلاق عن قطاع غزه والأراضي الفلسطينية بشكل عام، وسيطرح أهم البنود التي من شانها تعزيز صمود شعبنا، وسيتطرق إلى أهم المشاكل التي يعاني منها عمالنا من بطالة وفقر والخروقات الإسرائيلية المتعلقة بالحواجز العسكرية وما يعانوه عمالنا من أعمال تنكيل وإذلال عليها.

وسيعرض إبراهيم على المؤتمر مشروع إدانة لحكومة إسرائيل الذي من المتوقع أن تتبناه منظمة العمل العربية ليتم طرحه واستصدار قرار حوله في مؤتمر منظمة العمل الدولية القادم المزمع عقده في جنيف منتصف العام الحالي.

وسيلتقي إبراهيم على هامش المؤتمر عدد من رؤساء الوفود من أطراف الإنتاج الثلاثة، وسيطالبهم بدعم عمالنا من اجل تمكينهم في مواجهة الإرهاب الإسرائيلي، وبتوفير برامج الحماية الاجتماعية لهم إلى جانب توفير كافة شروط العمل اللائق.