الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير: نرحب بإرادة الرئيس أوباما لصناعة السلام

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 20:56 )
رام الله- معا- رحب المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير، بالإرادة القوية التي عبر عنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، حول حق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة، ودعت في هذا الصدد إلى ممارسة ضغوط كافية على إسرائيل لإلزامها بمرجعيات وأهداف عملية السلام.

وقال المتحدث باسم حركة فتح في بيان صحفي إن موقف الإدارة الأمريكية برئاسة اوباما فيما يتعلق بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني أمر يبعث على التفاؤل، خصوصا بربطه بالاهتمام الفوري للإدارة الجديدة عبر تعيين السيناتور ميتشل مبعوثا خاصا لعملية السلام، والتشاور مع القيادة الفلسطينية عبر تبكير الاتصال بين الرئيس ابو مازن والرئيس أوباما، وزيارة وزيرة الخارجية الأمريكية السيدة هيلاري كلينتون للضفة ومشاركتها في مؤتمر المانحين بشرم الشيخ، وتعهدها بدعم خزينة السلطة والإسهام باعمار غزة.

وأكد الزعارير، أن القيم التي ينادي بها اوباما والمرتكزة على العدل والتسامح، ستوفر عالما أكثر استقرارا وأمنا مما هو عليه، مضيفا أن القضية الفلسطينية هي محور الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وعبر المتحدث عن أمله في أن تكون رسالة الولايات المتحدة المتمسكة باتفاقيات السلام، ومبادئ خارطة الطريق ومؤتمر أنابوليس والتي تمت بإشرافها، أن تكون قد وصلت لحكومة الاحتلال التي تعمل للتملص من الالتزامات السابقة والتنكر لعملية السلام ونتائجها المرجوة.