الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لا تثق بهم- إسرائيل تحظر اعطاء معلومات لقصاصي الأثر البدو في جيشها

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 09:51 )
بيت لحم- معا- أفاد العديد من الجنود والضباط الاسرائيليين العاملين على الحدود مع مصر ولبنان أنهم تلقوا تعليمات من قيادة الجيش خلال الشهور الاخيرة بعدم اعطاء أي معلومات عن نشاط وحدات حرس الحدود التي تلاحق المهربين لقصاصي الأثر البدو، وذلك بسبب تخوف الجيش من عمل هؤلاء القصاصين مع المهربين.

وبحسب ما ورد اليوم الثلاثاء في صحيفة "هآرتس" فإن هذه التخوفات لدى الجيش نابعة من شكوك بأن العاملين مع الجيش من البدو في تتبع الاثر يعملون في نفس الوقت مع البدو الآخرين والذين يعملون في مجال تهريب المخدرات والعاهرات".

وأفاد بعض الجنود والضباط انهم تلقوا تعليمات واضحة اثناء قيامهم بعملهم على الحدود وملاحقتهم للمهربين بان لا يعطوا اي معلومات عن طبيعة النشاط التي تقوم به وحدات الجيش ولا عن الاماكن التي ستتوجه له وحدات الجيش خوفا من نقلها من قبل قصاصي الاثر للمهربين وافشال عمليات الملاحقة.

واضافت الصحيفة انه تم خلال السنوات الاخيرة اعتقال بعض قصاصي الاثر على خلفية العمل المشترك مع المهربين ومساعدتهم في عملهم حيث تقوم الشرطة العسكرية في الجيش الاسرائيلي بالتحقيق ومتابعة العديد من البدو العاملين في هذا المجال وقد ازداد التخوف لدى الجيش الاسرائيلي في الارتفاع الملحوظ خلال الفترة الاخيرة في انضمام البدو للجيش والقيام بالخدمة العسكرية.

الناطق باسم الجيش الاسرائيلي لم يؤكد تصريحات بعض الجنود وحاول التقليل من أهمية الموضوع وعزى إنضمام البدو الى الجيش للاوضاع الاقتصادية وكذلك لقناعة البدو ان الجيش هو الطريق للانخراط في المجتمع الاسرائيلي مع تأكيده انه يجب متابعة هذا الأمر والتحقيق به.