الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بال تريد ينظم ورشة حول تسويق زيت الزيتون في السوق الماليزية

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 12:10 )
رام الله- معا- نظم مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، أمس الاثنين، ورشة عمل حول تسويق زيت الزيتون الفلسطيني في السوق الماليزية، بهدف التعريف بالفرص الممكنة لزيت الزيتون الفلسطيني والمتطلبات اللازمة للشركات لتسويق منتجاتها.

وذلك بمشاركة ممثلين من الشركات الفلسطينية العاملة في إنتاج وتسويق زيت الزيتون الفلسطيني والمهتمة بالسوق الماليزي والمشاركة في معرض "حلال الدولي" والذي سيعقد في العاصمة الماليزية – كوالالمبور خلال الفترة مابين 6-10/5/2009 والذي ينظمه مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" ضمن برنامج مشروع ترويج صادرات زيت الزيتون الفلسطيني الممول من قبل الوكالة الفرنسية للتمنية AFD.

وقد قدم مدير دائرة ترويج التجارة إبراهيم النجار عرضا حول المشاركة الفلسطينية والإجراءات اللازمة لضمان مشاركة فلسطينية ناجحة.

بدوره قدم مدير دائرة العضوية في بال تريد عماد أسعد عرضا حول الدراسة التي أعدها مدير مشروع ترويج صادرات زيت الزيتون الفلسطيني أسامة أبو علي، بناء على الزيارة التي قام بها خلال شهر اذار الماضي.

واشتمل العرض على معلومات رئيسية ومؤشرات هامة حول السوق الماليزي بشكل عام والفرص المتاحة لزيت الزيتون الفلسطيني بشكل خاص، مشيرا إلى أهم المؤشرات الرئيسية للاقتصاد الماليزي كالصادرات والواردات من حيث الدولة والسلع وبشكل تفصيلي حول سوق زيت الزيتون في ماليزيا والأسواق الرئيسية المصدرة لزيت الزيتون للسوق الماليزي، والية الاستيراد والتصدير من والى ماليزيا بما فيها إجراءات الشحن والجمارك، والمواصفة المطلوبة وعناصر المنافسة، والعلاقات التجارية الفلسطينية الماليزية.