الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تعمل على تغيير الخط الرئيسي للكهرباء المغذي للمدينة

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 19:11 )
قلقيلية -معا- شرعت طواقم بلدية قلقيلية منذ ساعات الصباح، بأعمال مشروع تغيير الخط الرئيسي للكهرباء المغذي للمدينة، بكاملها الواقع قرب المدخل الشمالي للمدينة.

وقامت طواقم البلدية بأعمال نقل الخطوط إلى مكانها الجديد حيث قام قسم الكهرباء سابقا بالتجهيز لعملية النقل من تركيب أبراج وسلالم وخطوط نقل وفق أبعاد الشارع النظامي تجهيزا لربطها بالمغذي الرئيسي .

وقال رئيس بلدية قلقيلية وجيه قواس، أن هذا المشروع يقدم عددا من الخدمات للمدينة في مقدمتها، أن الخط الناقل الجديد الذي تم تركيبه أصبح مقطعه 120 ملم2 وكان سابقا 95ملم2 لكي يتناسب هذا المقطع مع ازدياد حمل المدينة في المستقبل، وانه قادر على حمل قدرة بمعدل 16 ميجا فولت أمبير.

وأضاف قواس ان هذا التغيير عمل على التخفيف على طواقم قسم الكهرباء وخاصة عند الحاجة لعمل صيانة بحيث أصبح القسم قادرا على إجراء أية أعمال صيانة كاملة للخطوط دون الرجوع للشركة القطرية بحيث يتمكن القسم من التحكم بالقاطع الرئيسي – سكين 22 كيلو فولت - الموجود في بداية خط النقل داخل المدينة بالقرب من المعبر الشمالي .

وأكد قواس أن المشروع يمكِّن البلدية أيضا من توسعة شارع المدخل الشمالي وفق الأنظمة المعمول بها وهي 20م عرضا حيث كانت الأعمدة السابقة تعيق توسعته.

وعلى صعيد تركيب شبكات الضغط العالي ومحطات التحويل وبناء شبكات ضغط منخفض وتبديل شبكات ضغط منخفض وتركيب وحدات إنارة، اشار قواس الى ان المدينة – داخل حدود الجدار – تم تغطيتها بالكامل وتأهيل الشبكة فيها وتبديل الخطوط جميعها الى خطوط abc بحيث سيتم تجاوز أي أعطال آو مشاكل مستقبلية نتيجة لتقلب الطقس كما قامت البلدية بتـأهيل آبار المدينة وأخرى خلف الجدار لربطها بالتيار الكهربائي .