الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تعقد لقاء في ذكرى يوم الأرض ومعركة الكرامة

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 10:16 )
غزة- معا- عقدت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي من خلال منتدى رواد الشبابي لقاء مفتوحا في ذكرى يوم الأرض ومعركة الكرامة في المقر الرئيسي للجمعية بحضور طلبة الجامعات وأعضاء منتدى رواد الشبابي.

وقال أ.فرج مبارك عضو مجلس الإدارة في الجمعية أن اللقاء نفذ بهدف تخليد الذكرى في عقول الشباب الفلسطيني، مضيفاً أنه يعمل على توعية الشباب الفلسطيني بالأحداث التاريخية التي مرت على الشعب الفلسطيني.

وتحدث مجدي بخيت عضو منتدى رواد عن يوم الأرض وأهميته للشعب الفلسطيني، حيث أن الاحتلال حاول مصادرة الأراضي من الجليل وقد قام الفلسطينيين في المناطق عام 48 حينها بالوقوف في وجه الاحتلال لمنع مصادرة الأراضي، مما أدى إلى إضراب الفلسطينيين عن العمل وقد قامت مواجهات امتدت إلى كافة مناطق فلسطين أدت إلى استشهاد ستة فلسطينيين.

وأكد أكرم عطا الله الكاتب الفلسطيني أن الاحتلال الإسرائيلي هو أسوأ احتلال مر على التاريخ وان الصراع مازال مستمراً معه، حيث أن الصراع بدأ منذ القدم حيث يعتبر اليهود أنفسهم أسمى من كل البشر، حيث أن اليهود سوقوا وما زالوا يسوقوا لمبدأ أن فلسطين ارض بلا شعب لشعب بلا ارض، وقد قاموا بتهجير وقتل الشعب من أرضة ليتنعموا هم بها ، وطبعا هذا الظلم لن يستمر.

وبدوره قال أيمن أبو كريم المشرف العام على منتدى رواد الشبابي أن اللقاء استعراض أحداث معركة الكرامة وحجم الانتصار الذي قامت به فصائل المقاومة ومدى التنسيق والترابط بين الفصائل الفلسطينية والجيش الأردني والذي أدى إلى الانتصار على الجيش الإسرائيلي، وانعكاس ذلك على عزيمة المقاومين والانتصار السياسي من خلال التواجد في المحافل الدولية بشكل رسمي.

وأكد على أهمية دور الشباب في التحرك لوقف الممارسات الإسرائيلية التعسفية وبجميع الوسائل المتاحة، مشيراً أن الشباب يتمتع بطاقة هائلة يجب أن يستغلها بالأشياء الايجابية، والمطلوب من الشباب أن يقوموا بالدور المطلوب منهم لأنهم الفئة الأكبر في المجتمع الفلسطيني، وهم الأقدر على التغيير.

وذكر أن هناك العديد من المناسبات الوطنية يجب على الشباب أن يحييها، ويشاركوا بها بفاعلية، لأنهم لو لم يشاركوا فمن سيشارك بها ويعطيها أهمية.