الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء طوباس تحتفل بوضع حجر الأساس لأول مركز صيانة محولات كهربائية

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 14:31 )
طوباس- معا- احتفلت شركة كهرباء طوباس بوضع حجر الأساس لأول مركز لصيانة محولات الكهرباء في فلسطين تحت رعاية رئيس الوزراء د. سلام فياض ووزير الاقتصاد الوطني والأشغال العامة محمد كمال حسونة وممثل التشيك في أراضي السلطة الوطنية ايفو شلهافي ومحافظ طوباس د. سامي مسلم وأعضاء مجلس إدارة الشركة وحضور عدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة.

وقال المهندس عبد الله نعيرات مدير شركة كهرباء طوباس أن اتفاقية بناء مركز صيانة محولات الكهرباء تم توقيعه في مكتب رئيس الوزراء في مدينة رام الله من قبل محافظ طوباس سامي مسلم عن الجانب الفلسطيني ورئيس الممثلية التشيكية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ايفو شلهافي حيث تم رصد مبلغ (49) مليون كورون تشيكي وهو ما يعادل حوالي ثلاثة ملايين دولار أمريكي وسيقام هذا المصنع في منطقة عينون في المنطقة الصناعية شرق مدينة طوباس على مساحة خمسة دونمات.

وأضاف نعيرات انه تم نشر العطاء في الصحف وسيبدأ العمل في بناء المركز خلال الأسابيع القادمة حيث سيخدم هذا المركز شركة كهرباء منطقة طوباس وكافة الشركات في الضفة الغربية إضافة إلى البلديات والمجالس القروية حيث سيكون هذا المركز وفق احدث النظم والمواصفات العالمية في هذا المجال وسوف يعمل على توفير فرص عمل كثيرة للأيدي الماهرة وغير الماهرة ومن المتوقع العمل رسميا على أقصى حد نهاية العام المقبل وسيكون المركز مهيأ للتطوير كمرحلة ثانية سيعلن عنها في حينه.

وأضاف المهندس نعيرات أن الشركة قامت بشراء قطعة ارض في المنطقة الشمالية الغربية من طوباس لبناء مقر حديث للشركة حيث تم التعاقد مع إحدى المكاتب الهندسية المتخصصة في نابلس لعمل التصاميم اللازمة وقد استلمت الشركة جميع هذه التصاميم لذلك.

وتابع المهندس عبد الله نعيرات انه تم تأسيس الشركة رسميا في 18/3/2006 حيث تقوم بضم شبكات الضغط المنخفض ومتوقع الانتهاء من ذلك خلال الأشهر القليلة القادمة وتضم في عضويتها (23) تجمعا سكانيا مختلفا وتقوم الشركة بخدمة هيئات محلية أخرى في محافظة جنين ليصل مجموع الهيئات التي تخدمها الشركة إلى ثلاثين هيئة محلية إضافة إلى قيام الشركة بتزويد مناشير الحجر في قباطية بالتيار الكهربائي قبل عدة أشهر وهناك العديد من الطلبات من الهيئات المحليات الأخرى والشركة بصدد تبنيها خلال الفترة القادمة.

وتابع نعيرات وكانت الشركة قد قامت بتركيب نظام التحكم والسيطرة عن بعد (سكادا) وفق احدث الأنظمة مما سهل عمل الطواقم الفنية والإدارية والصيانة والتخطيط وتقليل فترات الانقطاع والسيطرة على الشبكة بشكل عام مضيفا أن الشركة لديها خطط طموحة للعمل ستعمل على تنفيذها وفق الخطة الإستراتيجية للشركة

وقال المهندس نعيرات انه تم انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة في انتخابات جرت يوم 4/4 حيث تم فوز الهيئات المحلية طوباس والزبابدة وطمون واللجنة الشعبية لخدمات الفارعة إضافة إلى الجامعة العربية الأمريكية حيث عقد الاجتماع الأول لمجلس الإدارة وتم توزيع المناصب فيما بينهم.