الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين واذاعة سما توقعان اتفاقية خدمة بث شريط أسعار التداول

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 17:24 )
رام الله- معا- وقع احمد عويضة الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية وبشير جابر المدير العام لاذاعة سما في مدينة رام الله، اتفاقية لبث شريط أسعار التداول (Tape Ticker)، حيث تقوم بموجبها اذاعة سما بث أسعار الأسهم المتداولة في السوق يومياً عبر شريط متحرك على موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت (www.sama-fm.com).

ويتمكن المستثمرون وذوو الاختصاص والمهتمون من الاطلاع والحصول على كافة أسعار الأسهم المتداولة للشركات المدرجة في السوق ومعلوماتها، وصفقاتها بشكل حي ومباشر خلال فترات جلسات التداول اليومية. ومن خلال الموقع الالكتروني الخاص باذاعة سما.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار جهود السوق في تفعيل شراكة تبادل المعلومات مع كافة الأطراف الاعلامية وغير الاعلامية، وتوسيع دائرة المستفيدين من مستثمرين أفراداً كانوا أم مؤسسات من بث معلومات السوق وأسعار أسهمها وتفعيل نطاق انتشارها، بهدف الوصول لأكبر عدد منهم، على اعتبار أن الانترنت أصبح من الأدوات الرئيسية في تدفق المعلومات وسعة انتشارها خاصة للأسواق المالية بشكل دائم.

وتجدر الإشارة أن سوق فلسطين للأوراق المالية تعمل على تطوير أنظمتها الالكترونية بشكل مستمر لتواكب متطلبات التقنية الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتوسيع قاعدة بث معلومات السوق وانتشارها داخل فلسطين وخارجها.