الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم سلفيت تنظم المهرجان المركزي لمدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 18:39 )
سلفيت-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت المهرجان المركزي لمدارس المحافظة لعام 2008/2009 وذلك في منتزه بلدية سلفيت وذلك ضمن فعاليات احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009وبحضور امين سر حركه فتح بلال عزريل ومديرة الثقافة ابتسام الرابي ومدير الشباب والرياضه حسام بلعاوي والمفوض السياسي حسن الترك والنائبين الفني فريد عياش والاداري ناجح حرب وطاقم الوزارة ومديرية التربية في سلفيت ومدير بنك فلسطين ولجنة الاشراف على مهرجان القدس وممثلي الوزارات الرسمية والامنية ومديري المدارس والهيئات التدريسية والكشافة المدرسيه واولياء امور الطلبة وممثلي القوى الوطنية والفعاليات الشعبية وحشد من المواطنين وطلبة المدارس. حيث رحب مدير التربية والتعليم الاستاذ رفيق سلامة بالحضور وشكر الجميع على المشاركة في المهرجان الذي تظهر فيه ابداعات الطلبة ومواهبهم المختلفة مما يسهم في صقل شخصيتهم وتنميه حبهم لوطنهم وترابه وارضه.

وقال سلامة ان هذا المهرجان ياتي ضمن فعاليات الاحتفال بالقدس عاصمة الثقافه العربيه هذا الحدث الذي يجسد مكانة القدس وعروبتها ودلالاتها الدينية والسياسية والثقافية، مشيرا الى اننا بامس الحاجة الى الوحده والتعاون والترابط لتحرير القدس واعادة الاقصى للعرب والمسلمين. واوضح سلامة ان لهذه الاحتفالية معنى خاص لدى الشعب الفلسطيني وهي حافز يجعل منا اكثر التصاقا بالارض والقدس وتدفعنا للتمسك بالقدس والحفاظ عليها ومقاومة كل محاولات الطمس والتذويب والتهويد. ومن جهته قال محافظ سلفيت العميد منير العبوشي ان اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية لهذا العام هو من اجل تعزيز مكانتها وصمود مواطنيها في وجه الاحتلال الذي يسارع في تهويدها، مشير الى ان القدس تستحق منا كل الدعم والمساندة للحفاظ على عروبتها وهويتها الوطنية والاسلامية. واوضح العبوشي ان الجميع مطالب بأن تظل القدس محور الاهتمام حتى تعود عربية اسلامية وهذا يتطلب توحيد كل الجهود الفلسطينية والعربية والاسلاميه للحفاظ على القدس. واكد ان هذه الانطلاقة يجب ان تكون بداية حقيقية للحفاظ على القدس. ومن جانب اخر اشاد العبوشي بدور التربية والتعليم في صقل وتعليم ابنائنا ، وما هذه الفقرات الا دليلا على العمل الدؤوب للمدارس والمعلمين على مدار العام.

وعبرت مدير عام النشاطات في الوزارة الهام عبد القادر عن سعادتها بتزامن الاحتفال بالمهرجان المركزي للتربية مع فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية مؤكدة على الترابط الوثيق بين القدس والتعليم من اجل تعليم ابنائنا حب الوطن والقدس وتعميق الانتماء لفلسطين وللحفاظ على القدس ودعت عبد القادر إلى توحيد الجهود وتضافرها لإنجاح الفعالية, وأكد على إصرار شعبنا بكل قواه وفعالياته الوطنية والرسمية والشعبية على الدفاع عن الأرض وعن القدس وعروبتها ومقاومة كل عمليات المصادرة والتهويد لان القدس هي امانة في اعناقنا ويجب المحافظة عليها بكل الوسائل.

وتخلل المهرجان فقرات لجوقة مديرية التربية والتعليم بقياده الفنان مقبل عوض وشعر لمحمود درويش للطالبه اثيرمن مدرس بنات دير بلوط الثانوية وفقره غناءي لمدرسة ذكور ديراستيا الثانويةودبكه شعبيه لمدرس ذكور بديا الثانوية ولوحة تراثيه لمدرسة بنات سلفيت الاساسيه العليا وجوقة مدرسة بنات كفر الديك الاساسيه ودبكة شعبية لمدرسة ذكور ياسوف اسكاكا الثانوية وافتتاح للمعرض الفني الثقافي العلمي من انتاج طلبة مدارس المحافظة وتكريم المدارس والطلبة الفائزين في المسابقات والنشاطات اللامنهجية.