الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدين اعتداءات المستوطنين على قرية صافا

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 20:46 )
رام الله-معا- حذر حزب الشعب من مغبة تجدد وتوسيع نطاق الاعتداءات التي ينفذها المستوطنين في مناطق مختلفة من الاراضي الفلسطينية ، حيث تجددت هذه الاعتداءات في محافظة الخليل منذ عدة ايام وامتدت لتشمل مناطق اخرى في نابلس ورام الله وطولكرم.

وقال القيادي في الحزب عصام بكر ان هذه ربما تكون مقدمة لتوسيع رقعة الاعتداءات لتاخذ اشكالا اكثر عنفا ودموية بحق المواطنين والارض الفلسطينية على حد سواء ، وبوسائل اكثر تنظيما مما سبق .

واكد بكر ان هذه الممارسات العنصرية المدعومة من حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل التي توفر الغطاء الكامل لهذه الجرائم تاتي في اطار ارهاب الدولة المنظم بحق شعبنا وسط تزايد المؤشرات على تنامي وتصاعد دور المستوطنين خلال المرحلة المقبلة .

وشدد ممثل الحزب في القوى الوطنية والاسلامية على ضرورة تضافر كافة الجهود من اجل التصدي لهذه المخططات مطالبا بتحرك عاجل للجم هذه الاعتداءات ووضع حد نهائي لها ،والعمل باقصى درجات الحرص والمسؤولية الوطنية لأستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام للوقوف امام التحديات التي تفرضها التغيرات الاقليمية والدولية للحفاظ على مصالح شعبنا ومشروعه الوطني.

ودعا بكر المؤسسات الدولية الحقوقية للتدخل العاجل لفضح هذه السياسات التي تشكل انتهاكا فاضحا لأبسط الاعراف والقوانين الدولية ، مطالبا بضرورة العمل على كافة الصعد و المؤسسات الدولية لاسيما المجلس الاممي لحقوق الانسان لأدانة هذه الممارسات بشكل واضح ، وتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال ، وتشكيل لجان التحقيق الدولية للوقوف بصورة مباشرة على حقيقة ما يتعرض المواطنين في المدن والقرى الفلسطينية من موجات الارهاب المنفلته من قبل قطعان المستوطنين .

كما دعا بكر الى تبنى استراتيجية وطنية واضحة في ملف الاستيطان وتفعيل العمل الشعبي والكفاحي للتصدي بقوة للحرب المفتوحة التي ينفذها المستوطنين في الاراضي الفلسطينية ، وتوسيع الفعل الشعبي الموحد في مواجهة استحقاقات المرحلة المقبلة وعلى رأسها برامج ومخططات حكومة الاحتلال التي تهدف الى سرقة ومصادرة المزيد من الاراضي ، وتكريس تهويد القدس المحتلة وهدم احياء كاملة فيها ، وترحيل اهلها والقضاء على ما تبقى من طابعها العربي .