الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مع وفد ايطالي لدعم مشروع ادارة النفايات الصلبة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 14:58 )
بيت لحم- معا- عقد لقاء في قاعة فيينا في بلدية بيت لحم، اليوم الخميس ضم نائب رئيس مجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة محافظة بيت لحم خضر حمدان و الطاقم الاداري للمجلس ورؤساء المجالس المحليين اضافة الى رؤساء مجالس الخدمات المشتركة في المحافظة مع الوفد الايطالي ممثلا بالدكتور انطونيو لاروكا مدير المشاريع في التعاون الايطالي والخبير الايطالي نيرو مينوزي من مجلس الخدمات المشترك في ايطالية في محافظة ريجيو ايميليه والطاقم الفني في التعاون الايطالي.

وذلك لبحث تطورات مشروع ادارة النفايات الصلبة في محافظة بيت لحم ودراسة خطط واليات العمل المنوي اتباعها بالتعاون بين ايطاليا ومحافظة بيت لحم و منها رفع القدرات وتقديم الدعم الاداري والفني والمالي لمجلس الخدمات والجدول الزمني المتعلق بالمشروع.

وقد رحب نائب الرئيس بالحضور منوها لاهمية استمرار الدعم الايطالي لمجالس الخدمات المشتركة بهدف الوصول الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين، وشرح المدير التنفيذي للمشروع المهندس جوده مرقص والخبير الايطالي كافة الخطوات والاليات التي سوف يتم اتباعها في الفتره القادمه تمهيدا لمرحلة استلام الاليات من قبل الوكالة اليابانية جايكا للمباشره في تنفيذ خدمة جمع ونقل وطرح النفايات الصلبة في محافظة بيت لحم.

وقد بين الدكتور انطونيو لاروكا اهمية استمرار التعاون بين وزارة الحكم المحلي والتعاون الايطالي والمجالس المشتركة ونوه الى نيه الحكومة الايطالية والهيئات المحلية الايطالية بدعم محافظة بيت لحم في مشاريع مستقبلية منها مشاريع المياه والصرف الصحي.

وفي الختام اجاب المهندس جوده مرقص عن اسئلة الحضور والتي تركزت حول المشروع والخطط المقترحة لتنفيذه ودور رؤساء المجالس المحلية في دعم المشروع.