الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصدار حكم بالاعتقال الاداري على ناصيف وتأجيل البت في حكم الشاعر

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 17:42 )
نابلس - معا - أكدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بأن محاكم الاحتلال ثبتت الاعتقال الاداري بحق القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف لمدة 6 أشهر، فيما أجلت البت في الاستئناف الذي قدمه الدكتور ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم في الحكومة العاشرة، إلى عدة أيام.

وكان القياديان قد قدما استئنافا إلى المحاكم الاسرائيلية للطعن في قرار الحكم الاداري الذي صدر بحقهما، بعد حملة التعسفية التي طالت عدد من نواب المجلس التشريعي والوزراء السابقين والقيادات الإسلامية في الضفة الغربية، بعد تعثر المفاوضات التبادل بين الفصائل الفلسطينية ودولة الاحتلال حول إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندي شاليط.

فيما استأنف المدعى العام الاسرائيلي على الحكم الصادر بحق النائبين في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح، محمد محمود أبوطير، من القدس والنائب نايف الرجوب من الخليل وطالب بزيادة الحكم عليهما.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت النائبين في حملة الاعتقالات التي نفذتها عقب اسر الجندي جلعاد شاليط فى29/6/ 2006، وحكمت على النائب الرجوب وزير الأوقاف السابق بالسجن لمدة 40 شهرا، بينما حكمت على النائب ابوطير بالسجن لمدة 38 شهرا.

ويذكر أن محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية قد أضافت لحكم اثنين من النواب وهم محمد إسماعيل الطل والنائب خليل الربعي مدة ستة أشهر، ليصبح حكم النائب الطل 44شهرا بدل 38شهرا، والنائب الربعي 42 شهرا بدل 36 شهرا.