الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة القدس المفتوحة يستقبل وفدا من جامعة تولوز الفرنسية

نشر بتاريخ: 10/04/2009 ( آخر تحديث: 10/04/2009 الساعة: 11:09 )
سلفيت-معا- استقبل أ.د.يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة ونائبه الإداري د.سمير النجدي وفدا ممثلا من" Toulouse Le Mirail University" الفرنسية.

وقدم أ.د.عمرو الشكر والتقدير للوفد لما قدموه خلال الثلاث سنوات من دعم مادي ومعنوي للجامعة، شاكرا في السياق ذاته إصرارهم وتصميهم على خدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام وجامعة القدس المفتوحة بشكل خاص رغم محاولة الجالية الإسرائيلية بكسر جسر التواصل بين الجامعتين في مدينة Toulouse، داعيا إلى ضرورة فتح آفاق تعاونية من خلال تجديد اتفاقية التعاون وطرح آليات جديدة لتبادل الخبرات والممارسات بين الطرفين.

وقد اشرف على زيارة الوفد كل من أ.د.سفيان كمال نائب الرئيس الشؤون الأكاديمية، ود.سمير النجدي نائب الرئيس للشؤون الإدارية، حيث تم مرافقتهم واعداد مسودة الاتفاقية الجديدة والتي سيتم إنجازها خلال الفترة القادمة.

وخلال زيارة الوفد للجامعة تم عقد حلقة نقاش بين الوفد الفرنسي ومدراء الدوائر الإدارية والأكاديمية من أجل دراسة الاحتياجات على المستوى الأكاديمي.

وقالت أ.لوسي حشمه مديرة العلاقات العامة" إن جامعتنا بصدد عقد اتفاقية تعاونية جديدة مع جامعة تولوز خلال الأيام القادمة، لذا سعت الجامعة من خلال عقد حلقة النقاش إلى تحديد سبل التعاون معهم من ناحية أكاديمية وادارية، علما أن النقاش تضمن توفير منح للطلبة، وكيفية تبادل الخبرات، وتطوير المناهج، والجودة، ومجالات البحث العلمي".

وأوضحت أ.جوزيفين الأعمى مسؤولة العلاقات الخارجية في دائرة العلاقات العامة أن الوفد قدم دعمه ومساندته للجامعة من كافة الأصعدة، ساعيا الوفد من خلال زيارته إلى تحديد احتياجات الجامعة للمساهمة في فتح آفاق تعاونية مع جامعات أخرى في تولوز "توأمه".

ويذكر أن اتفاقية التعاون التي عقدت بين جامعة القدس المفتوحة وجامعة تولوز قبل ثلاث سنوات تضمنت توفير منح طلابية ودعم لمركز الإنتاج من حيث توفير معدات وأجهزة وتدريب للمساهمة في تطوير إنتاج الوسائط التعليمية، وقد تم تدريس اللغة الفرنسية بناء على الاتفاقية وتوفير المناهج، ومن خلال الزيارة الحالية تم تقييم عملية التدريس.