الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يعلن عن برنامج حماس الانتخابي من أمام منزل الشيخ الشهيد احمد ياسين في مؤتمر صحفي بغزة اليوم

نشر بتاريخ: 03/01/2006 ( آخر تحديث: 03/01/2006 الساعة: 16:37 )
غزة -معا-أعلن اسماعيل هنية رئيس قائمة التغيير والإصلاح لحركة حماس في الانتخابات التشريعية عن انطلاق الحملة الدعائية للحركة معلناً عن برنامجها الانتخابي.

وأعلن هنية عن برنامج الحركة الانتخابي من أمام منزل القائد الشهيد "أحمد ياسين" المؤسس لحركة حماس في مؤتمر صحفي اليوم، قائلاً "أن ذلك يأتي تأكيداً على المضي على نهجه، ووفاءً لدمائه ولدماء شهداء الحركة وشهداء الشعب الفلسطيني، واستشعاراً بالمسؤولية، وتأكيداً كذلك على أن الانتخابات التشريعية التي تخوضها الحركة ما هي إلاَّ خطوة في طريق الإستراتيجية التي تبنتها الحركة والتي أسسها الشيخ ياسين".

ولوحظ غياب محمود الزهار القيادي البارز في الحركة، فيما تواجدت اثنتين من المرشحات بجانب هنية الذي اكد على أن قرار حماس بدخول الانتخابات التشريعية جاء تطوراً جديداً في مسار عمل الحركة السياسي على الصعيد الفلسطيني.

وأكد على أن حماس اتخذت قرار مشاركتها بعد دراسات طويلة متأنية ومعمقة، وبعد ممارسة العملية الشورية بشكل واسع منتظم لقواعدها وكوادرها في الداخل والخارج بما في ذلك الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال أن البرنامج يسعى إلى حماية برنامج المقاومة واستخدام منبر المجلس التشريعي للدفاع عنه، والوقوف في وجه من يحاول العبث بحقوق شعب فلسطين ومكتسباته، وعلى رأس ذلك حقه في مقاومة الاحتلال.

وطمأن هنية القيادي البارز في الحركة على ان حركته تتقدم للمشاركة وهي تحس بعظم المسؤولية وثقل الأمانة لتدفع باتجاه تصويب المسيرة وترشيدها وبناء المشروع الوطني الفلسطيني على أسس متينة تستعصي على الضغوط والتنازلات والتفريط بحقوق الشعب والأمة.

وقال :"إن المشاركة في المجلس التشريعي هي خطوة باتجاه إعادة ترتيب البيت الفلسطيني على قواعد سليمة، تعيد له الحيوية ، وتستثمر طاقات شعبنا في الداخل والخارج في معركة التحرير مدعومة بأبعادها العربية والإسلامية والإنسانية".

وأشار إلى ان البرنامج سيسهم في متابعة الرعاية الاجتماعية والاقتصادية والخدماتية للناس، وستسعى لأن تكون ظهيراً يحمي مؤسسات المجتمع المدني، ويرتقي بها ويفعل دورها.
ونوه هنية إلى دور المرأة في البرنامج الانتخابي قائلاً أنه آن للمجتمع أن يقدر حجم تضحياتها وجهادها، وأن حماس ستسعى إلى أن يكون للمرأة دورها في المجلس التشريعي.