الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء نسوي في اريحا يؤكد اهمية دور المراة في المجتمع

نشر بتاريخ: 11/04/2009 ( آخر تحديث: 11/04/2009 الساعة: 17:53 )
اريحا -معا- أكد مسؤولون في اريحا على دور المرأة الهام في بناء المجتمع وصنع القرار، مؤكدين على تاريخها النضالي ، جاء ذلك خلال لقاء في المسرح البلدي ضم المحامي حسن صالح رئيس البلدية، والمحافظ كامل حميد، ومحمد المدني عضو المجلس الثوري لحركة فتح وحشد نسوي يمثل قطاعات مختلفة في المحافظة.

وأكد رئيس البلدية المحامي صالح على أهمية النهوض بواقع المرأة في اريحا والاغوار، وضرورة الوقوف على كافة المشاكل التي تواجهها وذلك يتطلب جهودا من قبل الجميع خاصة من المرأة ذاتها والتي تعتبر الاكثر علما بمشاكلها وقضاياها، واضاف ان البلدية تولي اهتماما خاصا للمراة من خلال عقد ورشات العمل وبرامج التدريب التي تهدف الى تمكين المراة في اريحا والاغوار.

من جانبه ثمن المحافظ كامل حميد دور المراة في اريحا والاغوار داعيا الى تعزيز دورها في المجتمع، مشيرا الى ان المراة تملك قدرات وكفاءات تمكنها من تقلد مناصب عليا في المجتمع وهذا ما نعتز به ونفتخر، مؤكدا أهتمام القيادة الفلسطينية بالمراة بمحافظة اريحا والاغوار.

بدوره أكد المدني على أهمية دور المرأة النضالي منذ انطلاق الثورة الفلسطينية، مشيرا الى التضحيات التي قدمتها المراة على مر السنين . وفي ختام اللقاء طرحن المشاركات في اللقاء العديد من الاسئلة والاستفسارات حول واقع المراة ومستقبلها في اريحا والاغوار .

وحضر اللقاء عايشة عطا عضو المجلس البلدي، وجميل براهمة عضو لجنة فتح في منطقة اريحا .