ملاحظات من وزارة الاعلام بشان الحملات الدعائية للانتخابات

نشر بتاريخ: 03/01/2006 ( آخر تحديث: 03/01/2006 الساعة: 21:12 )
بيت لحم - معا - قررت وزارة الاعلام الفلسطينية في بيان صادر عنها اليوم اعفاء كافة انواع الانتاج الاعلامي للمرشحين في الفترة 3- 23-1-2006 ،بهدف تقديم كل التسهيلات الممكنة امام المرشحين مطالبة كافة المؤسسات في الوقت نفسه التوجه الى دائرة التراخيص بوزارة الاعلام لاستكمال مصوغات الترخيص وتصويب اوضاعها القانونية باسرع وقت.

واكدت الوزارة في بيانها ان كافة المؤسسات الاعلامية ستخضع للنسالة القانونية في حال تجاوزها على القوانين والانظمة واللوائح والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء التي تنظم العمل الاعلامي.

من جهة ثانية قالت الوزارة انها تلقت عددا من الشكاوي من مؤسسات اعلامية واعلانية تمتلك لوحات مثبتة في الشوارع والساحات تفيد بان بعض المرشحين والقوائم الانتخابية قد استخدمت هذه اللوحات بغير حق .

واشارت الوزارة في بيانها انه لا يجوز استخدام او الاعتداء على الاملاك الخاصة التابعة لمؤسسات اعلانية سواء بتعليق اعلانات او احلال شعار دون اخر او رفع رايات تابعة للمرشحين او القوائم بدون موافقة مسبقة من المؤسسة الاعلامية صاحبة العلاقة.

وطالبت الوزارة في البيان الصادر عنها بضرورة ان تكون الحملات الدعائية ملتزمة بنزاهة واخلاقيات الحملات الدعائية في تنافس حر ديمقراطي نظيف يعبر عن اصالة المجتمع الفلسطيني.