الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدني في جرائم القتل بغزة والوسطى تشهد أعلى نسبة في حوادث السير

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 13:29 )
غزة- معا- قالت دائرة الإحصاء الجنائي التابعة لجهاز الشرطة المقالة إن الشهر المنصرم شهد تدنيا ملحوظا بمستوى جرائم القتل العمد خصوصا في النزاعات العائلية حيث سجلت حالتا قتل عمد ولم تسجل أي حالة من حالات الشروع بالقتل العمد.

وأوضح تقرير صادر عن الدائرة أن هناك ( 21 ) قضيه إيذاء شديد فيما عالجت الشرطة (1520 ) قضية من مخالفة جنائية من جرائم مخلة بالأخلاق والآداب العامة والإخلال بالنظام العام داخل قطاع غزة وتم معالجة اغلبها من قبل الشرطة.

وعرض التقرير إحصائية للمواد المخدرة التي تم ضبطها ولوحظ تدني مستوى ظاهرة تجارة المخدرات إلا من بعض الحوادث البسيطة حيث سجلت (105) قضيه فقط على مستوى محافظات غزة ويذكر أن الشرطة قد شددت من إجراءاتها للحد من ظاهرة ترويج المخدرات وقامت بحمله علي مستوى محافظات غزة.

كما أشار التقرير إلى مجمل الحوادث المرورية الواقعة خلال شهر مارس حيث بلغت ( 248) حادثا على مستوى محافظات غزة تصدرت محافظة الوسطى حسب التقرير الرقم الأكبر في سجل الحوادث حيث سجلت وقوع ( 82 ) حادثا نتج عنه مقتل احد الأشخاص وإصابة 35 آخرين، فيما سجلت التقرير وقوع ( 82) حادثا أيضا داخل محافظة خان يونس، تلاها محافظة شمال غزة مسجلة (42) حادثا، أما محافظة غزة سجلت وقوع ( 23 )حادثا فيما سجلت محافظة رفح ( 19) حادثا ونتج عن مجمل هذه الحوادث وفاة مواطنين وإصابة (110) آخرين خلال شهر مارس.

كما تناول التقرير نشاط شرطة البلديات داخل محافظات قطاع غزة حيث سجل التقرير (2692) قضية تم معالجتها من قبل شرطة البلديات تضمنت إزالة تعديات ووقف إنشاءات ومعاملات تحصيل وقضايا أخري تهم المواطنين.

وبالنسبة لمهام دائرة هندسة المتفجرات فسجل التقرير (76) حاله تم معالجتها، منها معالجة (70) جسم من الأجسام المشبوهة.