الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تستعد للمشاركة في فعاليات الأسبوع العالمي للتعليم

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 12:45 )
رام الله- معا- تستعد الاغاثة الطبية الفلسطينية بالتعاون مع الائتلاف الفلسطيني من أجل بيئة تعليمية تعلمية آمنة، للمشاركة في فعاليات الأسبوع العالمي للتعليم الذي يصادف في الفترة الممتدة من الثاني والعشرين الى السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضحت عفاف مزارعة مديرة برنامج الصحة المدرسية في الاغاثة الطبية أن الاسبوع العالمي للتعليم هذا العام يأتي ضمن شعار "الكبار يقرؤون" في اطار السعي لمحو الامية، منوهة أن الاغاثة ستشارك بصفتها عضوا في الائتلاف في النشاطات التي ستنظم في محافظات نابلس وقلقيلية والقدس والخليل.

واشارت مزارعة إلى أن الاغاثة في نابلس وقلقيلية انتجت في هذه المناسبة فيلما حول اهمية التعليم في المجتمع الفلسطيني،منوهة أنه سيتم عقد ورشة عمل مركزية في محافظتي طولكرم وقلقيلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومؤسسات المحافظة والمجالس المحلية واولياء امور الطلبة.

كما اشارت الى ان الاغاثة الطبية اعدت سلسلة نشاطات من بينها عقد لقاءات ومسابقات واجتماعات مع معلمي وطلبة عدد من المدارس واخرى مع النساء في القدس والخليل ونابلس.

وقالت مزارعة:" ان فعاليات الاسبوع ستسلط الضوء على أهمية الدعم والاهتمام بتعليم الكبار كأساس لبناء مجتمع المعرفة والتعلم انطلاقا من إيماننا بالدور الذي يمكن أن يؤديه تعليم الكبار في التنمية البشرية، وهو ما كرسته الاغاثة في عملها عبر عقد الدورات التثقيفية والدورات في اكساب المهارات للفئات المهمشة في المجتمع".

واوضحت مزارعة أن تفشي الأمية له انعكاسات سلبية على مجمل مناحي الحياة كقضايا التربية والمشاركة السياسية والسلامة النفسية والبدنية وتربية الاجيال،والمشاركة في الحياة السياسية والصحة العامة.