الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية وتعليم الوسطى تنظم مسابقة "تاج المعرفة2"

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى- قسم التقنيات والحاسوب مسابقة إبداعية تحت عنوان "تاج المعرفة 2" وذلك تنفيذا لخطة قسم التقنيات التربوية والخاصة بالمكتبات المدرسية.

وتأتي هذه المسابقة للعام الثاني على التوالي بعد نجاح نسختها الأولى "تاج المعرفة 1" العام الماضي، وجرت المسابقة هذا العام بمشاركة العديد من المدارس بمديرية الوسطى، وتنوعت أسئلة المسابقة حول الأعمال الأدبية والمعلومات العامة وتمحورت حول مدى المطالعة والقراءة لدى الطلبة.

وتشكلت لجنة التحكيم للمسابقة من كل من أ. تيسير الباز، وأ. عبد الكريم جوده مشرفي اللغة العربية بالمديرية، وأ. آمال شاهين مشرفة المكتبات، هذا وفازت بالمسابقة الطالبة شيماء ناجي الصفدي في الصف السادس من مدرسة كفر ياسيف المشتركة.

وتعقيبا على نتائج المسابقة هنأ د. فتحي كلوب مدير التربية والتعليم بالوسطى الطالبة الفائزة ومدرسة كفر ياسيف المشتركة على هذا الفوز، كما شكر قسم التقنيات التربوية على تنظيم مثل هذه المسابقات التي تشجع على المعرفة والإطلاع، وتعبر عما بداخل الطلبة من قدرات ومواهب كامنة، وحث مدراء المدارس على إظهار هذه المواهب الكامنة لدى الطلاب وتنميتها و تشجيعهم على إظهار ما بداخلهم من إبداعات رائعة.

وفي سياق أخر نظمت مديرية تربية وتعليم رفح _ قسم الصحة المدرسية ندوة صحية للطالبات بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وذلك في مدرسة القدس الثانوية ب للبنات وذلك بحضور أ. أيمن أبو هلال رئيس قسم الصحة المدرسية.

وبدأت مديرة المدرسة بالترحيب بفريق وبالضيوف ثم بدأت الندوة حيث ألقاها ضابط الإسعاف أنور أبو سليمان وتناولت عدة موضوعات منها مبادئ الإسعاف الأولي وطرق الإسعاف الأولي وكذلك طرق إسعاف إصابات الملاعب وكيفية التعامل مع الإصابات في حالة الطوارئ.

وأكد أ أيمن أبو هلال أن هذه الندوة تأتي ضمن خطة التثقيف الصحي التي تقوم بها مديرية التربية والتعليم.