الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حالوتس يعترف بعدم نجاح العدوان على غزة وموفاز يهدد لبنان

نشر بتاريخ: 04/01/2006 ( آخر تحديث: 04/01/2006 الساعة: 05:05 )
القدس- معا- اعترف رئيس أركان جيش الاحتلال دان حالوتس، بأن الحملة ضد مطلقي الصواريخ على اسرائيل لن تحقق أهدافها بصد هذه الصواريخ وقد يقتصر نجاحها في منع وصول القسام إلى مدينة عسقلان، لما تشكل خطورة على المنشآت الاستراتيجية فيها، خصوصا محطة توليد الكهرباء وخط النفط.

وفي تقرير قدمه أمام لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، عزز حالوتس موقفه بالإشارة إلى نجاح التنظيمات الفلسطينية بمواصلة إطلاق الصواريخ جنوب فلسطين المحتلة خلال اليومين الأخيرين.

ولاقت تصريحات حالوتس ردود فعل غاضبة بين نواب اليمين المتطرف الذين طالبوا بتصعيد الحملة لتشمل هجوما بريا على قطاع غزة. وطالبوا تنفيذ عدوان على غرار "السور الواقي" الذي نفذه الجيش في الضفة الغربية ابان سني الانتفاضة .

وكان جيش الاحتلال عزز من تواجده على الحدود المصرية ضمن إعادة انتشاره في المنطقة. واقام مراكز مراقبة ونشر تعزيزات من وحدات المشاة ومن الهندسة، بذريعة مكافحة عمليات التسلل وتهريب الاسلحة الى قطاع غزة.

إلى ذلك، هدد وزير الحرب شاؤول موفاز بشن عدوان على لبنان، وقال: إن "إسرائيل تتعامل بجدية مع إعلان تنظيم القاعدة مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ على كريات شمونة. وكرر اتهاماته لسوريا وايران والتنظيمات الفلسطينية الفاعلة في لبنان وسوريا بدعم العمليات ضد اسرائيل .