الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

افتتاح مقر جديد لبنك فلسطين بنابلس بقيمة 4 مليون دولار

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 17:32 )
نابلس - معا - تحت رعاية د.سلام فياض رئيس الوزراء ووسط حضور رسمي وشعبي، افتتح ظهر اليوم الاحد المقر الجديد لبنك فلسطين المحدود بنابلس والمكون من 5 طوابق بقيمة 4 مليون دولار.

وقال وزير الاقتصاد الوطني كمال حسونة خلال مشاركته في الافتتاح أن الحكومة الفلسطينية سعيدة بافتتاح المبنى الجديد لبنك فلسطين، والذي استطاع أن يصمد امام كافة التحديات في ظل الازمة المالية التي عصفت بالعالم مؤخرا، مشيرا أن هذا يدل على السياسة الحكيمة لادراة البنك، ومؤكدا أن الحكومة عملت كل ما باستطاعتها من اجل دعم صمود المواطن.

وقال محافظ سلطة النقد الفلسطيني الدكتور جهاد الوزير ان موجودات بنك فلسطين اليوم هي مليار و100 مليون دولار مما يشكل 15% من اجمالي الخزينة الفلسطينية، مشيدا بأداء بنك فلسطين خلال السنوات الماضية، مؤكدا بأنه يسعى بجدارة ليصبح البنك الفلسطيني الاول في فلسطين.

وأكد الوزير أن سياسية سلطة النقد الفلسطينية دفعت البنوك العاملة في الاراضي الفلسطينية الى أن ترفع مساهمتها في تقديم التسهيلات للمواطن من 28% الى 32 %، مؤكدا ان ما يعاني منه الاقتصاد الفلسطيني في هذه المرحلة هو قلة التحويلات المالية الخارجية الى الاراضي الفلسطينية بسبب الازم المالية العالمية.

واوضح هاشم الشوا المدير العام لبنك فلسطين، ان افتتاح المقر الجديد للبنك يأتي في الذكرى السنوية الثانية لوفاة مؤسس البنك رشاد الشوا، مؤكدا ان البنك يسعى الى افتتاح 15 فرعا ومكتبا جديدا خلال نهاية العام والعام القادم، مشيرا ان بنك فلسطين هو البنك الاكثر انتشارا في الاراضي الفلسطينية وحقق انجازات كبيرة على ارض الواقع منذ تأسيسه منذ عام 1960 بأموال وايدي فلسطينية، مشيرا ان البنك حقق ارباحا عام 2008 تجاوزت 23 مليون دولار بالرغم من الازمة المالية العالمية التي عصفت بكافة الاسواق المالية.

ورحب محافظ نابلس الدكتور جمال محسين بخطوة افتتاح المقر الجديد فيما دعا الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس الى دعم نابلس بصورة أكثر من قبل الحكومه الفلسطينية لتنشيط الاقتصاد بالمدينة.

وحضر الحفل منيب المصري رجل الاعمال وأعضاء لجنة تنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واعضاء من المجلس التشريعي والوطني الفلسطيني وعدد كبير من مدراء المؤسسات العامة والخاصة بالمدينة اضافة الى عدد كبير من المواطنين.